السبت 4 مايو 2024

مباحث القاهرة تعيد 11 دراجة نارية مسروقة بعد ضبط تشكيل عصابي بالشرابية

تشكيل عصابي

الجريمة5-3-2023 | 12:44

أماني الشيخ

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط تشكيل عصابي، تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة الدراجات النارية، ونجحت في إعادة 11 دراجة مبلغ بسرقتها.

وكانت وحدة مباحث قسم شرطة الشرابية، قد تمكنت من ضبط 3 أشخاص، لاثنين منهم معلومات جنائية، وجميعهم يقيمون بمحافظة الجيزة، حال استقلالهم سيارة، وشروعهم في سرقة مركبة "توك توك" ملك أحد الأشخاص، يقيم بدائرة القسم، وعٌثر بحوزتهم على الأدوات المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وفرد خرطوش، وعدد من الطلقات لذات العيار ولوحتين معدنيتين مصطنعتين ومبلغ مالي.

وبمواجهتهم، اعترفوا بشروعهم في سرقة مركبة "التوك توك" بأسلوب قطع وتوصيل الأسلاك، وتكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة الدراجات النارية، وقيامهم بارتكاب 11 واقعة بذات الأسلوب، باستخدام سيارات مستأجرة، وقيامهم باستخدام تلك اللوحات المصطنعة على السيارات المستأجرة، لعدم تحديد هويتهم وضبطهم.

كما تم بإرشادهم  ضبط السيارات المستخدمة فى ارتكاب وقائع السرقة، كما تم بإرشادهم  ضبط كافة الدراجات النارية المستولى عليها لدى عميلهم "سيئ النية" (عاطل -  له معلومات جنائية - مقيم بمحافظة الجيزة).

وباستدعاء المجني عليهم، تعرفوا على الدراجات النارية، واتهموهم بالسرقة .. وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

Dr.Randa
Dr.Radwa