الثلاثاء 14 مايو 2024

القوات الأوكرانية تستهدف منطقة بتروفسكي في دونيتسك براجمات الصواريخ

الحرب الروسية الاوكرانية

عرب وعالم6-3-2023 | 16:12

دار الهلال

 ذكر المكتب التمثيلي لجمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب الأوكرانية، أن القوات الأوكرانية أطلقت عشرة صواريخ من الراجمات على منطقة /بتروفسكي/ في دونيتسك.

وجاء في بيان المكتب عبر /تليجرام/ :"قصفت التشكيلات المسلحة الأوكرانية في تمام الساعة 14:35، بلدة /كراسنوجوروفكا/، بمدينة دونيتسك بعشرة صواريخ". وتقع منطقة /بتروفسكي/ في مدينة /دونيتسك/ على المشارف الغربية للمركز الإداري لجمهورية دونيتسك الشعبية، في أبعد جزء عن مركز المدينة.

ومنذ عام 2014، بعد إعلان جمهورية دونيتسك الشعبية استقلالها عن كييف، تتعرض هذه المنطقة، للقصف المنتظم من جانب القوات الأوكرانية، بدءًا من خط التماس بالقرب من مدينة مارينكا. وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية الخاصة، وتستكمل تحرير المناطق الأربع التي انضمت إلى روسيا الاتحادية مؤخراً، (جمهوريتا دونيتسك ولوجانسك ومقاطعتا زابوروجيه وخيرسون).

وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.

Dr.Radwa
Egypt Air