الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ قنا يثمن المشاركة المجتمعية تجاه الأسر الأولى بالرعاية

مشاركة المحافظ اليوم في تعبئة 1000 كرتونة

محافظات8-3-2023 | 17:51

دار الهلال

ثمن محافظ قنا أشرف الداودي جهود أجهزة الدولة ومؤسسات المجتمع المدني تجاه الأسر الأولى بالرعاية في القرى الأكثر احتياجًا، مؤكدًا أن مؤسسة مصر الخير أحد أهم تلك المؤسسات التي تساهم في تقديم كافة الخدمات المتنوعة للوصول للأسر المستحقة.

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ اليوم  في تعبئة 1000 كرتونة مواد غذائية ضمن حملة إفطار صائم (رمضانكم في مراكز الشباب)، والتي تنظمها مؤسسة مصر الخير لدعم الأسر الأكثر احتياجًا.


من جانبه.. قال مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بمحافظات قنا والأقصر والبحر الأحمر خالد عمران إن مؤسسة مصر الخير سوف تدشن عددًا من المبادرات الخيرية خلال شهر مضان الكريم منها توزيع ألف كرتونة تصل لمنازل المستحقين بالقرى الأكثر احتياجًا.


وأضاف أن المؤسسة ستقوم بتنفيذ مبادرة (إفطار قرية) من خلال توفير 1800 وجبة إفطار بقرية دنفيق مركز نقادة وقرية السماينة بنجع حمادي، وتوفير 550 وجبه يوميًا بمركز نجع حمادي و200 وجبة بقوص، ومبادرة (إطعام الطعام) من خلال توفير وجبات السحور بإجمالي 255 وجبة يوميًا بمركز قفط.


وعلى صعيد آخر، شهد محافظ قنا فعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الأول لوحدة مناظير عائشة المرزوق بمستشفى قنا العام، قائلًا: "إن المؤتمر يهدف إلى نقل الخبرات الأكاديمية العلمية والعملية والتعرف على أحدث التقنيات وآخر ما توصل له العلم بمجال خدمات المناظير الجراحية لأقسام (الجراحة العامة، والمسالك البولية والنساء والتوليد).


وقال إن هذا المؤتمر يأتي في إطار سعي المحافظة إلى توفير كافة الخدمات والرعاية الصحية للمواطن القنائي من خلال الاهتمام برفع كفاءة الأطباء وهيئة التمريض بالتدريب على أيدي مجموعة من الأخصائيين وأساتذة المختصين، مقدمًا الشكر إلى آل المرزوق بدولة الكويت الشقيقة على جهودهم الكبيرة في دعم القطاع الصحي بالمحافظة.


ومن ناحية آخرى، التقى نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون التعليم والطلاب الدكتور بدوي شحات وفد لجنة الترجمة بالمجلس الأعلى للثقافة، ضمن ملتقى (الترجمة ومستقبل الفكر الإنساني) والذي تنظمه لجنة الترجمة بالمجلس الأعلى للثقافة تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة.


وأكد دعم الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة، للبحث العلمي والفعاليات البحثية والعلمية والندوات لإكساب الطلاب المهارات الحياتية اللازمة للحياة العملية وتقديم المشورة المهنية اللازمة لإنجاح مسارهم المهني، ولتمكين الطلاب من أجل مستقبل أفضل لأنفسهم ولمجتمعاتهم.

 

Dr.Radwa
Egypt Air