الأحد 5 مايو 2024

محافظ قنا يشيد بالمبادرات المجتمعية في مختلف المجالات

محافظ قنا

محافظات8-3-2023 | 17:46

دار الهلال

أشاد محافظ قنا أشرف الداودي بدور المؤسسات المجتمعية البارز في المشاركة الفعالة مع الدولة في المبادرات المجتمعية المختلفة في مجالات عديدة مثل التعليم والصحة والبنية التحتية تحت مظلة التحالف الوطني للتنمية الأهلية وضمن مبادرة "حياة كريمة".


جاء ذلك خلال تسليم المحافظ اليوم الأربعاء، عددا من الأجهزة المنزلية ل 20 من الأمهات المثاليات بالمحافظة مقدمة من مؤسسة العربي عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي، على هامش الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة، واليوم العالمي للمرأة.


وثمن المحافظ دور مؤسسة العربي في المشاركة المجتمعية والأعمال الخيرية بمختلف المحافظات بصفة عامة وقنا بصفة خاصة، داعيًا مؤسسات المجتمع المدني أن تحذو حذوها في المشاركات المجتمعية بالتنسيق مع مؤسسات الدولة لتلبية احتياجات المواطنين.


من جانبها، قدمت صباح العربي نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة العربي التهنئة إلى المحافظ وشعب قنا الكريم بمناسبة العيد القومي ، معربة عن سعادتها بتكريم الأمهات المثاليات ،في ظل الجهود الكبيرة التي يبذلها محافظ قنا في كافة المجالات ، مؤكدة أن مؤسسة العربي لن تدخر جهداً في المشاركة مع أبناء مصر في كافة ربوعها.


من جهة أخرى، أشاد الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا بالجهود المبذولة من قبل مؤسسات المجتمع المدني باعتبارهم شريكا أساسيا في مسار التنمية الشامل، والذي يهدف إلي تحقيق كافة جوانب التنمية على مختلف القطاعات لتعظيم الاستفادة من تلك المبادرات لضمان حياة كريمة لكافة فئات المواطنين.


جاء ذلك خلال افتتاح أبو زيد اليوم  لعدد من المشروعات التنموية والخدمية في باكورة احتفالات المحافظة بعيدها الوطني الذي يوافق 18 مارس وذلك بقرية منشأة الدهب القبلية بمركز المنيا وضمن جهود الدولة والتكامل مع كافة المؤسسات لتوصيل جميع الخدمات للمواطنين .


وأكد نائب المحافظ، أن الافتتاحات شملت أعمال تطوير ورفع كفاءة مدرستي منشأة الدهب القبلية الإعدادية، ومنشأة الدهب المجتمعية، بالإضافة إلى تطوير ورفع كفاءة 21 منزلا وتوصيل المياه إلى 15 منزلا بالقرية لضمان حياة كريمة للآسر الأكثر احتياجاً.