الأربعاء 15 مايو 2024

الأقصر: وفد لجنة الإدارة المحلية بـ«النواب» يشيد بجهود المحافظة في ملفي تقنين الأراضي والتصالح

محافظ الأقصر

محافظات11-3-2023 | 16:17

دار الهلال

أشاد وفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجيني، بجهود محافظة الأقصر في ملف تقنين الأراضي والتصالح وتنمية موارد المحافظة والنظافة وانتظار المركبات والمناطق الصناعية.

وقال محافظ الأقصر المستشار مصطفي ألهم - في بيان اليوم /السبت/ - إنه عقد اجتماعا مع وفد اللجنة جرى خلاله عرض جهود المحافظة في عدد من الملفات، ثم قام الوفد بجولة تفقد خلالها أعمال تطوير المرحلة الثانية لكورنيش النيل والجزء السفلي منه، كما تفقدوا أعمال التطوير أمام مستشفى الكرنك الدولي ومرسى معدية الأهالي.

وقدم المحافظ شرحا عن طبيعة أعمال التطوير التي تراعي تطبيق الهوية البصرية للمحافظة، مقدما درع المحافظة إلى النائب احمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، معربا عن تقديره لأعضاء لجنة الإدارة المحلية لدورهم التشريعي والرقابي في حوكمة العمل المحلي للنهوض به.

من جانبه.. أشاد السجيني بمستوى النظافة في محافظة الأقصر، مبديا إعجابه بما شاهده من مستوى متميز للنظافة، مطالبا وزارة التنمية المحلية باستلهام تجربة محافظة الأقصر في النظافة والتنسيق مع مركز تدريب سقارة التابع لوزارة التنمية المحلية لعرض تجربة النظافة في الأقصر على المحافظات التي تمتلك نفس المقومات.

وكان قد بدأ وفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب ثاني أيام زيارته لمحافظة الأقصر بتفقد مركز الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة.

Dr.Radwa
Egypt Air