الثلاثاء 14 مايو 2024

وزيرا تجارة كوريا والإمارات العربية يناقشان تعميق العلاقات في التجارة والاستثمارات

كوريا الجنوبية والامارات

عرب وعالم15-3-2023 | 13:09

دار الهلال

ذكرت وزارة الصناعة في سيول أن كبار مسؤولي التجارة في كوريا الجنوبية والإمارات العربية المتحدة ناقشوا اليوم سبل تحقيق نتائج ملموسة لحملة التعاون الاقتصادي وتعميق العلاقات في القطاعات الحيوية والرقمية وغيرها من القطاعات الصناعية الجديدة.

عقد وزير التجارة أهن دوك-جون اجتماعا افتتاحيا لإطار تعزيز التجارة والاستثمار الثنائي مع وزير التجارة الخارجية الإماراتي ثاني بن أحمد الزيودي، في الإمارات، أثناء زيارته للبلد الشرق أوسطي لمدة يومين بدءا من اليوم للتحقق من تنفيذ المشاريع المشتركة التي تم الاتفاق عليها خلال محادثات القمة مطلع العام الجاري، وفقا لوزارة التجارة والصناعة والطاقة.

في يناير، زار الرئيس يون سيوك-يول أبو ظبي، حيث حصل على تعهدات استثمارية بقيمة تقترب من 6.1 مليارات دولار، بما يشمل 48 عقدا تجاريا في مجموعة واسعة من قطاعات الصناعة، بما في ذلك الطاقة والدفاع والهيدروجين والصناعات الحيوية.

وقالت الوزارة إن آهن دعا خلال اجتماع اليوم إلى إجراء مشاورات نشطة لدعم الاتفاقات وسبل العمل بشكل أوثق في مجالات المستحضرات الصيدلانية والأجهزة الطبية والصناعة الحيوية الشاملة والاقتصاد الرقمي على وجه الخصوص.

وأضاف أنه اقترح أيضًا إقامة حوار تنظيمي ثنائي لمناقشة معايير صناعات الحلال، حيث تشير الشركات الكورية الجنوبية إلى نقص المعلومات حول لوائح الحلال كعقبة رئيسية أمام أعمالها في سوق الإمارات العربية المتحدة.

وعقد آن بعد ذلك اجتماعا منفصلا مع وزير الطاقة الإماراتي سهيل محمد المزروعي، وناقشا توسيع الاستثمار والتعاون في مجالات الطاقة والبنية التحتية والهيدروجين وغيرها من مجالات الطاقة المتجددة.

وقالت الوزارة في بيان "اتفق الجانبان على الحاجة إلى تعاون أوثق في تطوير حقول النفط وتوليد الطاقة النووية والطاقة المتجددة، فضلاً عن الاستجابات المشتركة لأمن الطاقة والتغيرات المناخية وسط تزايد حالة عدم اليقين في سوق النفط والغاز العالمي ".

سيشارك آهن يوم الخميس في اجتماع المائدة المستديرة الكورية الإماراتية للأعمال، الذي سيجمع الشركات العاملة في المشاريع المشتركة بما يشمل سامسونج للهندسة ودوسان إنربيليتي.

Dr.Radwa
Egypt Air