الخميس 2 مايو 2024

رئيس جامعة جنوب الوادي: نوفر سبل الدعم لشباب الباحثين ومنسوبي الجامعة وأعضاء هيئة التدريس

الدكتور يوسف غرباوي

محافظات15-3-2023 | 19:48

دار الهلال

  أكد رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور يوسف غرباوي، توفير الجامعة لكافة سبل الدعم لشباب الباحثين و منسوبي الجامعة من القيادات الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم للحصول على منح في مختلف التخصصات من خلال تنظيم ندوات تعريفية بالتعاون مع الهيئات والمؤسسات الدولية بما يعزز منظومة البحث العلمي داخل الجامعة. 


جاء ذلك خلال لقاءه وفد هيئة فولبرايت مصر برئاسة الدكتورة ماجي نصيف المدير التنفيذي للهيئة، والذي ضم مي عياد منسق أول برامج هيئة فولبرايت مصر وعبد العليم رفعت ممثلاً عن وزارة التعليم العالي بحضور الدكتور أحمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور عبد الموجود محمد مدير مكتب التعاون الدولي بالجامعة ومنسق الزيارة بالجامعة والدكتور محمد عمران مدير مركز التطوير الوظيفي بالجامعة، وذلك ضمن فعاليات الندوة التعريفية ببرامج هيئة فولبرايت لجميع منسوبي الجامعة من القيادات الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وطلاب الدراسات العليا، والتي تنظمها هيئة فولبرايت بالتعاون مع جامعة جنوب الوادي.


وأشار الدكتور يوسف غرباوي، إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار التعاون المستمر والمتبادل بين جامعة جنوب الوادي وهيئة فولبرايت والهيئات العلمية الدولية لإتاحة فرص ومنح علمية لأعضاء هيئة التدريس وشباب الباحثين في كافة التخصصات بالجامعة لفتح مجالات بحثية تساهم في إعلاء شأن البحث العلمي بالجامعة وتزيد من فرص تقدم جامعة جنوب الوادي في التصنيفات الدولية.


ومن جانبها أكدت الدكتورة ماجي نصيف المدير التنفيذي لهيئة فولبرايت بمصر حرص الهيئة على المشاركة في العديد من الفعاليات التي تقام بجامعة جنوب الوادي، خاصة وأن الجامعة تحت قيادة الدكتور يوسف غرباوي تحظى بتواجد ملحوظ على الصعيد الدولي.
وأضافت أن فعاليات الندوة التعريفية تتناول المنح المقدمة للعام الأكاديمي 2023- 2024 وإجراء الأبحاث والتدريب المهني بالولايات المتحدة.


وبدوره قال الدكتور عبد الموجود محمد مدير مكتب التعاون الدولي بالجامعة، إن هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز وتفعيل العلاقات الخارجية للجامعة مع المنظمات الدولية والهيئات الإقليمية والدولية والمراكز البحثية ذات العلاقة بمؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي من أجل تحقيق أهداف الجامعة في التطوير والتميز.


ومن جهته أوضح الدكتور محمد عمران مدير مركز التطوير الوظيفي بالجامعة أن اللقاء تناول أيضا أوجه التعاون بين هيئة فولبرايت ومركز التطوير الوظيفي بالجامعة في عدة مجالات مثل برامج تدريب القيادات الأكاديمية.


وفى نهاية اللقاء قدم الدكتور يوسف غرباوي درع جامعة جنوب الوادي للدكتورة ماجي نصيف تكريما وتقديرا لجهودها في التعاون المثمر والبناء بين هيئة فولبرايت مصر والجامعة.


وقدمت مي عياد منسق أول برامج هيئة فولبرايت خلال الندوة عرضًا لأهم البرامج والمنح والتي تقدمها وتمولها الهيئة في جميع المجالات للحصول على درجة الماجستير والدكتوراه وأبحاث ما بعد الدكتوراه، ومنح للدراسات الإسلامية والفنون وإدارة المؤسسات الثقافية والفنية والتراثية ومنح لمدرسي اللغة الإنجليزية والتدريب المهني وإعداد القادة، كما تستضيف الهيئة أساتذة وخبراء أمريكيين للتدريس وتدريب الكوادر المصرية والاشتراك في إجراء الأبحاث بالجامعات المصرية ومراكز الأبحاث.


شهد فعاليات الندوة الدكتور محمد عمران مدير مركز التطوير الوظيفي بالجامعة ولفيف من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم من مختلف كليات الجامعة.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa