السبت 29 يونيو 2024

ثنائي الزمالك يقود سوريا لفوز غال على قطر

31-8-2017 | 16:11

حققق المنتخب السورى فوزا غاليا على نظيرة منتخب قطر بنتيجة 3-1 ضمن منافسات المجموعة الأولى من تصفيات كاس العالم 2018 في المبارة التي أقيمت على ملعب هانج جيبات في ماليزيا.


وشارك ثنائي السوري المنتقل حديثا إلى نادي الزمالك علاء شبلي ومؤيد العجان في التشكلية الأساسية حتى نهاية المباراة.


تقدم المنتخب السوري أولآ عن طريق عمر خربين في الدقيقة 7 قبل أن يعادل علي اسد الله قمير النتيجة للمنتخب القطري في الدقيقة 35، وفي الشوط الثاني عاد عمر خربين ليعطي الأفضلية للمنتخب السوري في الدقيقة 55 قبل أن يؤكد محمود النواف الفوز بتسجيل الهدف الثالي في الدقيقة 93 من الوقت بدل الضائع.


وبهذا الانتصار أرتفع رصيد المنتخب السوري إلى 12 نقطة قفز بها إلى المركز الثالث على حساب منتخب أوزبكستان الذي خسر أمام المنتخب الصيني 1-0 ليتجمد رصيده عند 12 نقطة مع تفوق المنتخب السوري بفارق الأهداف.


وأصبحت آمال المنتخب السوري كبيرة في التأهل إلي كاس العالم في حالة الإنتصار في المبارة المقبله على حساب منتخب إيران يوم الثلاثاء المقبل خصوصا في حالة تعثر منتخب كوريا الجنوبية الذي يمتلك في رصيده 14 نقطة أمام منتخب أوزبكستان، وفي حالة تعادل منتخب سوريا مع إيران وانتصار كوريا الجنوبية على أوزبكستان سيلعب المنتخب السوري مبارة الملحق مع صاحب المركز الثالث من المجموعة الثانية والأقرب أن يكون المنتخب السعودي.


وكان منتخب إيران قد ضمن بطاقة التأهل إلى كأس العالم روسيا في المجموعة الأولى، بينما حجز اليابان تذكر التأهل في المجموعة الثانية.