الأحد 26 مايو 2024

رجل يمشي حافي القدمين لأكثر من 20 عامًا.. ما قصته؟

الرجل

الهلال لايت 19-3-2023 | 16:50

ميادة عبد الناصر

فى واحدة من أغرب القصص، استطاع جوزيف ديروفو جونيور من نورواك كونيتيكت، التخلى عن الأحذية منذ أكثر من عقدين، بعد أن أصيب بورم مؤلم في قدميه، وكان يتجول حافي القدمين منذ ذلك الحين.

لا يتذكر جوزيف البالغ من العمر 59 عامًا اليوم المحدد الذي قرر فيه تجنب الأحذية نهائيًا ، لكنه يتذكر أنه كان فى عام(2002)كان قد أصيب بورم في كلتا قدميه ، وهو ما يؤلم عندما ذهب للركض بأحذية ركض ضيقة وأوصى طبيب بإجراء عملية جراحية لتخفيف الألم ، ولكن قبل تحديد موعد للعملية ، قرر المصور السابق الذهاب حافي القدمين لأن الألم في قدمه كان شديدًا. أثناء تفكيره في الجراحة ، علمالرجل . أن البراغي التي كان من المقرر إدخالها في قدمه تحتوي على معدن كان يعاني من الحساسية تجاهه ، وأدرك أيضًا أنه كان يشعر بتحسن كبير. في النهاية ، أجرى الجراحة وقرر تبني أسلوب حياة حافي القدمين

قال جوزيف مؤخرًا لصحيفة نيويورك تايمز: "إن ردود الفعل اللمسية تجعل كل شيء يحدث أكثر سلاسة" .

لكن مجرد تجنب الأحذية للأبد ليس بالأمر السهل كما يبدو. قد نولد حفاة ، ولكن بصفتك شخصًا بالغًا محترمًا يعيش في الولايات المتحدة ، فمن المتوقع نوعًا ما أن ترتدي أحذية عند الخروج. وهذا هو سبب طرد جوزيف ديروفو جونيور وزوجته ليني إيكر من أماكن كثيرة. يبدو أن الناس لا يشعرون بالراحة تجاه شخص حافي القدمين ، حتى لو كان يتصرف بطريقة طبيعية تمامًا ، وسوف يشكون إلى إدارة أي مؤسسة يتواجدون فيها.

نظرًا لأن بعض المواقف تتطلب منه ارتداء حذاء ، مثل الخروج مع الأصدقاء في المطاعم التي يعرف أنه لا يستطيع الذهاب حافي القدمين ، فقد قام جوزيف جاس بزوج من الصنادل الفضفاضة في سيارته ، لكنه لا يرتديها إلا عندما يكون ليس امامه خيارات اخرى . وإلا فإنه يفضل السير حافي القدمين ، حتى في حرارة الصيف الشديدة ، أو في أيام الشتاء شديدة البرودة. يدعي أنه لا يوجد شيء مؤلم مثل المشي على الملح المعالج كيميائياً وذوبان الجليد في الشتاء ، مضيفًا أن التجربة أعطته الكثير من التعاطف مع الكلاب.

غالبًا ما يُسأل عن خطر تعلق الأشياء الحادة في نعله المتصلب ، لكنه يقول إن الفوائد تفوق بكثير المخاطر ، وأن المشي حافي القدمين يعني ببساطة أنه يجب أن يكون أكثر حرصًا عندما يكون في الخارج.

قال لـ CBC's Asi It Happens، إنها حركة منضبطة . "أعني ، هذا لا يسمح لك أن تكون شارد الذهن عندما تتجول. عليك أن تكون مدركًا للمكان الذي تخطو فيه وأين تضع قدمك وكيف تتدحرج عن قدمك ".

بصرف النظر عن أسبابه الطبية للسير حافي القدمين ، يدعي جوزيف ديروفو جونيور أنه اعتاد المشي حافي القدمين لدرجة أنه عندما لا يشعر بالأرض تحت قدميه ، فإنه يصبح دائمًا أكثر حدة من المعتاد. عندما تلامس قدميه الأرض بشكل مباشر ، فإنه يشعر دائمًا بأنه أكثر تماسكًا.