الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ أسيوط:تقديم كافة سبل الدعم لتنفيذ فعاليات وأنشطة وزارة الأوقاف خلال شهر رمضان

جانب من اللقاء

محافظات22-3-2023 | 14:09

دار الهلال

  أكد محافظ أسيوط عصام سعد تقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تنفيذ الفعاليات والأنشطة المختلفة التي تنظمها وزارة الأوقاف بكافة ربوع المحافظة خلال شهر رمضان المبارك.


جاء ذلك خلال لقاء المحافظ وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط الدكتور الشيخ عاصم قبيصي؛ لمتابعة التجهيزات والاستعدادات لشهر رمضان واستقبال ضيوف الرحمن في المساجد بالشكل اللائق.


واستعرض سعد الخطة المستقبلية لافتتاح المساجد التي تم الانتهاء من تطويرها وترميمها بمعرفة وزارة الأوقاف والجهود الذاتية والمشاركة المجتمعية للأهالي بالقرى والنجوع، وجهود مديرية الأوقاف في تطوير وفرش المساجد وتجهيزها خلال الفترة الماضية لاستقبال شهر رمضان.


وأوضح ضرورة أن يمارس العاملين بالمساجد ومقيم الشعائر والإمام دورهم الهام بالمساجد بحيث يجتهد كل منهم في عمله دون تهاون أو تقصير والتعامل مع المصلين والموردين والمترددين على المساجد بمنتهى الاحترام والإنسانية وأننا جميعًا في خدمتهم.


من جانبه..قال وكيل وزارة الأوقاف الدكتور عاصم قبيصي إن كافة المساجد بإدارات الأوقاف مستعدة لتوفير المناخ الروحي الملائم للمصلين والذاكرين والمعتكفين لإقامة شعائر الشهر الكريم (صلاة القيام، والتهجد، والاعتكاف، ودروس العلم ومقارئ القرآن الكريم وغيرها) وفقًا لتوجيهات وزارة الأوقاف بقيادة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.


وأشار إلى تنفيذ حملات نظافة دورية للمساجد وأسطحها وملحقاتها ودورات المياه، بجانب حضور جميع العاملين بالمساجد من أئمة وعمال واجتهادهم في الاستعداد لاستقبال الشهر الفضيل، بالإضافة إلى نزول قيادات مديرية الأوقاف والإدارات التابعة لها لمتابعة العمل بالمساجد، لافتًا إلى تكثيف البرامج الدعوية والأنشطة القرآنية بالمساجد.