الجمعة 3 مايو 2024

عضو بـ«النواب»: مد الإشراف القضائي على الانتخابات بداية لحوار وطني شامل

النائب عمرو درويش

تحقيقات29-3-2023 | 16:14

إسراء خالد

أشاد النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وأمين سر لجنة الإدارة المحلية، بقرار الرئيس عبد الفتاح بدراسة مقترح مجلس أمناء الحوار الوطني بمد الإشراف القضائي على الانتخابات والاستفتاءات، متمنيًا أن تكون بداية نحو مزيد من المساحات المشتركة بين كافة أطياف وفئات المجتمع نحو حوار وطني شامل يخدم مصلحة الوطن ويحقق الرضا بين الجميع.

وأوضح درويش، في تصريحات خاصة لـ «دار الهلال»، أن الحوار الوطني يمثل أهمية جادة في تقريب وجهات النظر بين المشاركين نحو خطى بناء الجمهورية الجديدة والوصول إلى قاعدة مشتركة ورؤية متكاملة للجميع على كافة المستويات تسهم في دعم مسيرة الإصلاح والتنمية.

وأكد أن الحوار الوطني بمثابة منصة حوارية هامة ووسيطة في توصيل صوت المواطن للدولة، علاوة على توصيل صوت الدولة والفكر الكامل للقيادة السياسية للمواطنين من خلال مشاركة مختلف الأطياف بالمجتمع وعلنية الجلسات.

وشدد عضو مجلس النواب على أن منهج الحوار الوطني سيدعم خطة تعميق الوعي وتشكيل جبهة داخلية قوية، كما أنه يدلل على أن الدولة تفتح يدها لكافة الأراء.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وجه الحكومة بدراسة مقترحات الحوار الوطني بشأن الإشراف الكامل من الهيئات القضائية على العملية الانتخابية.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «‏تابعت باهتمام جلسة مجلس أمناء الحوار الوطني بالأمس، وإنني إذ أُثمن العمل المستمر من أبناء مصر المخلصين الذين يسعون نحو الحوار والنقاش من أجل مصرنا العزيزة».

وأضاف: «فإنني أؤكد على الأخذ بالاعتبار ما تم مناقشته في جلسة أمس فيما يتعلق بالتعديل التشريعي الذي يسمح بالإشراف الكامل من الهيئات القضائية على العملية الإنتخابية، ووجهت الحكومة والأجهزة المعنية في الدولة بدراسة هذا المقترح وآلياته التنفيذية».

Dr.Randa
Dr.Radwa