الإثنين 1 يوليو 2024

وزير التعليم العالي يؤكد دعم التعاون مع الصين

3-9-2017 | 12:52

 أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أهمية دعم التعاون مع الصين، وخاصة في مجال البحث العلمي والعلوم والتكنولوجيا.
وقال عبدالغفار - في تصريح اليوم الأحد - "إنه في هذا الإطار بحث القائم بأعمال رئيس المركز القومي لبحوث وتطوير الفلزات الدكتور طه مطر مع نائب المدير العام لشركة (Jushi Egypt) الصينية لإنتاج الفيبر جلاس بالسويس، أوجه التعاون في مجال استخدام بعض الخامات المعدنية المحلية في إنتاج (الفيبر جلاس) ضمن أنشطة التحالف القومي لتعميق التصنيع المحلي لخامات سيناء لتطوير الصناعات الكيماوية".
ومن جانبه، قال الدكتور مطر "إنه استعرض، خلال اللقاء، إمكانيات المركز والتي تتعلق بمعالجة الخامات المعدنية على المستوى المعملي ونصف الصناعي لرفع جودة الخامات المستخدمة في إنتاج (الفيبر جلاس)، والخدمات الفنية الموجودة بالمركز، وأقسام المواد المتراكبة والمواد السيراميكية والحرارية والمسبك التجريبي".
وأضاف أن وفدا من المركز برئاسته زار شركة (Jushi-Egypt)، وتفقد أقسامها المختلفة، وتم كذلك بحث آليات التعاون في هذا المجال، وتم الاتفاق على استغلال البنية الأساسية الموجودة بالمركز، وتخصيص مكان لإنشاء معمل متخصص بالمركز لهذا الغرض، والتأكيد على ضرورة الاستفادة من الخبرات المشتركة لدى الجانبين.