الإثنين 29 ابريل 2024

سقوط عصابة نصب بدعوى بيع شقق بالقاهرة

متهمين

الجريمة15-4-2023 | 14:41

هويدا على
الاجراءات "c49"> تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة،من ضبط تشكيل عصابي، تخصص نشاطه الإجرامي فى ارتكاب جرائم النصب على المواطنين، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية، بدعوى تعاقدهم على وحدات سكنية .

 

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قد تمكنت من ضبط شخصين، أحدهما مطلوب التنفيذ عليه في 97 حكما قضائيا باجمالي 187 سنة حبس، وكلاهما مقيم بدائرة قسم شرطة النزهة، ومطلوب ضبطهما وإحضارهما فى قضية نصب، حال استقلالهما سيارة "مستأجرة"؛ وذلك لقيامهما بتكوين تشكيل عصابي، تخصص نشاطه الإجرامي فى ارتكاب جرائم النصب على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية، نظير تعاقدهم على وحدات سكنية، متخذان من شقة مستأجرة بدائرة قسم شرطة النزهة مسرحاً لممارسة نشاطهما الإجرامي، وكذا الترويج له من خلال صفحة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".


وتم بإرشاد أحدهما ضبط 4 أختام خاصة بمزاولة نشاطهما الإجرامي، وعدد من الملفات بداخلها عدد من الشيكات المحررة لأشخاص غير معلومين، وبعض العقود، وجهاز "لاب توب"، وأضافا بارتكابهما 3 وقائع أخرى بذات الأسلوب.


وباستدعاء المجنى عليهم، تعرفوا على المتهمين وإتهموهما بالنصب عليهم، وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيالهما، واخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

Dr.Randa
Dr.Radwa