الجمعة 24 مايو 2024

السفير البريطاني: الاستثمار فى الطاقة سينعش اقتصاد مصر

15-2-2017 | 14:27

قالت السفارة البريطانية بالقاهرة، إن السفير البريطانى جون كاسن، وجيفرى دونالسون مبعوث بريطانيا التجارى، حضرا أول معرض من نوعه للبترول فى مصر (إيجيبس 2017)، الذى افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسى.

ويعد معرض إيجيبس 2017 هو أكبر معرض من نوعه لصناعة النفط والغاز فى منطقة شمال إفريقيا، وأدت المملكة المتحدة دورًا بارزًا ورائدًا مع ما يربو على 40 شركةً بريطانية من بعثات تجارية إنجليزية وأسكتلندية تعرض منتجاتها، وظهر فيه تمثيل بريطانى قوى  فى جميع حلقات النقاش.

ولفت بيان صادر عن السفارة، اليوم، إلى أن السفير البريطانى قام بجولة فى جناح المملكة المتحدة، وتحدث إلى الشركات المشاركة مثل flexitallic Ltd ، وهى شركة عالمية تتولى تصنيع حلول للغلق المحكم لقطاعات النفط والغاز والكيماويات والقطاع النووى. وتحدث أيضا مع شركة Wolf Safety Lamp ، الرائدة فى تصنيع الإضاءة المحمولة والمؤقتة فى مناطق العمل الخطرة، والتى عرضت أحدث التقنيات البريطانية التى تقدمها إلى مصر، وأعربت عن رغبتها فى توسيع نطاق أعمالها فى السوق المصرية.

وقال السفير البريطانى فى مصر: "الاستثمار فى الطاقة هو الذى سينعش اقتصاد مصر فى عام 2017. وكل من يزور هذا المعرض يمكنه أن يلمس بنفسه أن المستثمرين البريطانيين يتقدمون بالعمل السريع الحثيث الدؤوب وبأكبر الاستثمارات وأفضل التقنية العالمية لتحقيق الفائدة فى اثنين من المجالات الضخمة الجديدة لمصر فى منطقة البحر الأبيض المتوسط. مَن سوى بريطانيا فى هذا المعرض له جناحان وطنيان وأكثر من 40 شركةً؟ مَن سوى بريطانيا له اثنان من أكبر أربع شركاته الوطنية هنا؟ من غيرنا يستثمر بأكثر من 13 مليار دولار فى السنوات الخمس المقبلة - أكثر من برنامج صندوق النقد الدولى بأكمله؟ إنها بريطانيا فقط - شريك الاستثمار رقم واحد لمصر. لقد تحدثت اليوم مع الشركات البريطانية، الكبيرة منها والصغيرة. وقد سعدت بهذا الحماس الكبير الذى وجدته عندهم لمصر وفخور بمستوى التعاون الذى يضعون أسسه مع نظرائهم المصريين فى القطاع الحكومى والقطاع الخاص".

من جهته، قال مسؤول وزارة التجارة البريطانية لدى مصر: "أنا فى غاية السرور أنى تمكنت من الترحيب بعودة بالسير جيفرى إلى مصر، مع أربعة وفود تجارية تدعمها مؤسسة إنفست نورذرن أيرلاند Invest Northern Ireland ، وغرفة التجارة المصرية البريطانية ومجلس صناعات الطاقة ووزارة التنمية الدولية البريطانية. وزيارة ذلك العدد الكبير من الشركات البريطانية هذا الأسبوع، يدل على حرص المملكة المتحدة على زيادة سبل التجارة والاستثمار بينها وبين مصر".