الإثنين 1 يوليو 2024

سامي الشريف رئيسًا لمهرجان القاهرة لـ«علوم الإعلام»

7-9-2017 | 17:13

في إطار حرص الاتحاد العام للمنتجين العرب واللجنة العليا لمونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام برئاسة الدكتور إبراهيم أبو ذكري على التواصل ما بين الجانب الأكاديمي والجانب المهني المتخصص، تم تدشين الدورة الأولي لمهرجان القاهرة لعلوم الإعلام كإحدى مبادرات الاتحاد العام للمنتجين العرب، والذي يقام في الفترة من ٧ إلى ١٠ نوفمبر ٢٠١٧ بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة.

وتم اختيار الدكتور سامي الشريف أستاذ الإعلام الدولي بجامعة القاهرة، وعميد كلية الإعلام بالجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات MTI، رئيساً للمهرجان في دورته الأولى.

و صرح الدكتور إبراهيم أبو ذكري أن ترشيح "الشريف" جاء وسط ترحيب من كافة أساتذة وعمداء الإعلام في مصر وأعضاء الاتحاد العام للمنتجين العرب لما له من تاريخ عظيم طوال فترة عمله الأكاديمي والإداري مما يعد إضافة واضحة للمهرجان في دورته الأولى.

وأشار الشريف، إلى أن هذه المبادرة من جانب الاتحاد العام للمنتجين العرب تأتي في إطار جهوده الدءوبة لتحقيق التواصل بين عناصر الإنتاج الفني والإعلامي، ويتضمن المهرجان تنظيم العديد من الفعاليات الفنية والإعلامية التي يشارك فيها كليات وأقسام الإعلام بالجامعات المصرية الحكومية والخاصة في إطار التنافس الشريف وذلك تمهيداً لامتداد مظلة المهرجان ليشمل أقسام وكليات الإعلام بالجامعات العربية كافة في الأعوام القادمة.

وسوف تقام مسابقات في الإنتاج الإعلامي للطلاب يشرف عليها أساتذة الإعلام، إلى جانب عقد بعض الدورات التدريبية وورش العمل المتنوعة في بعض الجامعات يشارك فيها طلاب الإعلام، كما سيتم خلال المهرجان تكريم بعض الأساتذة الرواد في الدراسات الإعلامية إلي جانب عمداء كليات الإعلام بالجامعات المختلفة.

وسوف تقدم العديد من الجوائز العينية للطلاب المتميزين تقدمها مجموعة من شركات الإنتاج العربية الأعضاء في اتحاد المنتجين العرب.

وأضاف الشريف أن احتضان جامعة القاهرة لبعض فعاليات هذا المهرجان يضيف ومذاقاً خاصاً ورونقاً متميزاً بوصفها منارة العلم والتنوير في المنطقة العربية.