الخميس 13 يونيو 2024

تعرّف على أجندة وزارة الثقافة غدًا.. الإثنين

10-9-2017 | 14:43

تنظم قطاعات وزارة الثقافة المصرية مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية غدا الإثنين، وذلك تحت رعاية وزير الثقافة الكاتب الصحفي حلمي النمنم.

وتنظّم دار الأوبرا المصرية حفلًا لفرقة أفرونوبيا موسيقى الجنوب بالمسرح المكشوف، الساعة 8 مساءً، بالإضافة إلى استمرار العرض المسرحي "قواعد العشق الأربعون" بمسرح الجمهورية، الساعة 8 مساءً.

فيما يقيم المركز القومي للسينما صالونًا ثقافيًا بعنوان "شخصية الفلاح بين السينما الروائية والتسجيلية"، بالإضافة إلى عرض الفيلم التسجيلى “65 متر” باستضافة صناع الفيلم، إلى جانب لقاءٍ شعري، وعزف على العود، وغناء بمركز الدكتور ثروت عكاشة، الساعة 6 مساءً.

وينظّم قطاع الإنتاج الثقافي ملتقى الهناجر الثقافي” الأغنية الوطنية ودورها في الأحداث السياسية" بمركز الهناجر، الساعة 7 مساءً، بالإضافة إلى دورةٍ تدريبية لأخصائي المكتبات المصرية من مختلف المحافظات بمكتبة القاهرة الكبرى.

بينما ينظّم صندوق التنمية الثقافية حفل ختام النشاط الصيفي، وافتتاح معرض نتاج الورش الفنية الساعة 6 مساءً، وصالون بهجت الروح مع الشاعر محمد بهجت، ويشاركه في الغناء كورال مركز طلعت حرب الثقافى، بقيادة دعاء عطية، الساعة 7 مساءً، وذلك بمركز طلعت حرب الثقافي.

يأتي ذلك إلى جانب اختبارات الالتحاق ببرنامج باب رزق جميل للحرف التقليدية، بالتعاون مع مدرسة الأمير تشارلز للفنون التقليدية بمركز الخزف والحرف التقليدية، وإقامة ورشة أشغال الحلي “تطور الحلي من العصر الفرعوني حتى العصر الحديث، مع شرحٍ تفصيلي مصاحب للورشةن بالتعاون مع إدارة الوعي الأثري “قطاع الآثار الإسلامية والقبطية ببيت العيني”.

بالإضافة إلى عرض أفلام ملتقى رائدات السينما المصرية بمركز الهناجر الذي يستمر حتى 14 /9 الجاري، كما ينظم مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية أمسية شعرية غنائية بعنوان "غنوة إسكندراني"، الساعة 6.30 مساءً، وندوة بعنوان "تأثير السوشيال ميديا في صناعة الحدث والعلاقات الأسرية" الساعة 6.30 مساءً.

ويقيم المجلس اﻷعلى للثقافة حفلًا لتكريم الطالبة منة الله طارق، من أبناء المركز القومي لثقافة الطفل، التي حصلت على جائزة المؤسسة اليابانية الدولية للفنون والثقافة lfac للعام الحالي، فى تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا، بمقر الملجس، كما يستضيف المجلس حفل الختام السنوى لنشاط “علشانك يا بلدي” فى تمام الساعة الرابعة عصرًا.

وتُعرض مسرحية لنادي مسرح أسيوط بعنوان "من الألف إلى الواو"، ضمن مهرجان نوادي المسرح في دورته الـ 26، من تأليف بيتر جمال، وإخراج كيرولس ممدوح، إلى جانب عرض مسرحية لنادي مسرح مطاي بعنوان "موال الوجع" من تأليف وإخراج غريب مصطفى في السابعة مساءً على مسرح السامر.