الجمعة 10 مايو 2024

الرئيس الإماراتي والعاهل الأردني يبحثان العلاقات الأخوية والتعاون المشترك

الرئيس الإماراتي والعاهل الأردني

عرب وعالم18-4-2023 | 20:32

دار الهلال

بحث الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الثلاثاء، مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين، الذي يزور الإمارات حاليًا برفقة ولي عهد الأردن الأمير حسين بن عبدالله الثاني، العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين ومختلف جوانب التعاون والعمل المشترك الذي يحقق مصالحهما المتبادلة ويلبي تطلعات شعبيهما إلى مزيدٍ من التقدم والازدهار.

ورحب الشيخ محمد بن زايد بزيارة الملك عبدالله الثاني وولي عهده إلى الإمارات، كما تبادلا الأحاديث الودية التي تعبر عن متانة الأواصر الأخوية التي تجمع البلدين وقيادتيهما وشعبيهما.

وأكد العاهل الأردني ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة حرصهما على مواصلة التنسيق والتشاور إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يعزز أمن واستقرار المنطقة.

وبحث اللقاء، الذي جرى في مجلس قصر البطين بحضور الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد الأردني، سبل توسيع التعاون بين البلدين في شتى المجالات، بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.

وأعرب الملك عبدالله الثاني عن اعتزازه بعمق العلاقات التاريخية التي تجمع الأردن ودولة الإمارات الشقيقة.

وخلال الزيارة، حضر الملك عبدالله الثاني وولي العهد مأدبة الإفطار التكريمية التي أقامها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وحضر اللقاء والمأدبة، طبقًا لبيان الديوان الملكي، رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة، ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب الملك، الدكتور جعفر حسان، والسفير الأردني في أبوظبي نصار الحباشنة.

وحضر عن الجانب الإماراتي، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، والشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، وعدد من أصحاب الشيوخ والمسؤولين.

وكان العاهل الأردني قد وصل اليوم إلى مطار البطين في أبوظبي، حيث كان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في مقدمة مستقبليه.

Dr.Radwa
Egypt Air