الجمعة 27 سبتمبر 2024

تخفض حرارة الجسم ..تغلبي على موجة الحر بهذه الأطعمة

أطعمة تبرد الجسم في الحر

سيدتي20-4-2023 | 09:51

إيمان عبد الرحمن

مع بداية  موجة الحر وارتفاع درجات الحرارة  ، يمكن تناول بعض الأطعمة والمشروبات التي تساعد علي تبريد الجسم وخفض درجة حرارته ، في السطور القادمة نستعرض معك بعضا منها ،  كما ينصح الخبراء و وفقا لما نشر علي موقع healthshots.

يشير التقرير إلي أنه مع ارتفاع درجة الحرارة إلى مستويات لا تطاق ، فإن اتخاذ تدابير وقائية أمر بالغ الأهمية لحماية نفسك من الحرارة الشديدة والآثار الضارة للحرارة،  إذا لم تفعلي ذلك ، فقد ينشأ الإجهاد الحراري أو ارتفاع الحرارة ، وهي حالة تكون فيها درجة حرارة الجسم مرتفعة بشكل غير صحي ، بسبب الجفاف والتعرض الطويل للطقس الحار، لذا ينصح  بإضافة هذه الأطعمة إلى نظامك الغذائي الصيفي لمساعدتك على التعامل مع الحرارة ".

. ماء جوز الهند

ماء جوز الهند ، المعروف باسم nariyal paani ، هو مشروب الصيف الأكثر صحة ، وهو بديل رائع لإحياء الجسم وإنعاشه،  يمكن أن يساعدك ماء جوز الهند على التغلب على حرارة الصيف لأنه مليء بالإلكتروليتات الطبيعية والفيتامينات والمعادن التي تعيد ترطيب الجسم وتحميه من الأمراض، كما  أنه يعزز الهضم بشكل أفضل .

اللبن

يساعد شرب اللبن على تبريد الجسم ،  كما يحسن التمثيل الغذائي ويوفر الراحة من مشاكل الأمعاء التي قد تحدث بسبب الطقس، ويعد  اللبن مشروب غني بالبروبيوتيك والفيتامينات والمعادن التي تعيد درجة الحرارة الطبيعية للجسم ، علاوة على ذلك ، يمكن أن يحافظ على مستويات ترطيب جسمك.

الخيار

بالإضافة إلى محتواه العالي من الماء ، يعد الخيار أيضا مصدرا جيدا للألياف والفيتامينات B1 و B2 و B3 و B5 و B6 وحمض الفوليك وفيتامين C والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والزنك،  كما  تساعد هذه العناصر الغذائية على منع الإمساك وإزالة السموم من الجسم والحفاظ على رطوبتك خلال أشهر الصيف الحارة،  لذلك ، لاستعادة مستويات الطاقة الخاصة بك كلما شعرت بالتعب ، ينصح بتناول الخيار.