الأربعاء 5 يونيو 2024

الأردن واليابان يبحثان آليات تطوير العلاقات المشتركة

10-9-2017 | 17:15

بحث وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، اليوم الأحد، مع وزير الخارجية الياباني تارو كونو، آليات تطويرالعلاقات المتميزة بين البلدين وسبل تنمية التعاون في المجالات كافة.

واتفق الوزيران - خلال لقائهما اليوم بمقر وزارة الخارجية الأردنية بعمان - على اتخاذ الخطوات اللازمة لتعزيز التعاون الإقتصادي والتنسيق الأمني والدفاعي والبناء على النتائج الإيجابية واتفاقيات التعاون التي تم التوصل اليها خلال زيارة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني إلى اليابان في شهر أكتوبر من العام الماضي، وزيارة رئيس الوزراء الأردني في الخامس عشر من شهر يوليو هذا العام.

ووفقا لبيان صادر اليوم عن الخارجية الأردنية، أكد الصفدي خلال الإجتماع على متانة الشراكة الإستراتيجية التي تجمع البلدين، مرحبا بدور أكبر لليابان في المنطقة نظرا لسياستها المعتدلة وقدرتها العملية لإحداث فارق على مختلف الأصعدة..

من جانبه، أكد وزير الخارجية الياباني التزام بلاده بدعم السلام والإستقرار في الشرق الأوسط ، مبينا أن الأردن شريك أساسي لبلاده في المنطقة، ومشيدا بالدور الذي يقوم به الأردن في دعم جهود تحقيق الأمن والاستقرار الإقليميين.

وعبر الوزير الياباني عن تقدير بلاده لجهود الأردن في استضافة اللاجئين السوريين وأكد استمرار دعم اليابان للمملكة للمساعدة على تحمل أعباء استضافة اللاجئين.