الخميس 20 يونيو 2024

المحكمة تنتدب محاميا للدفاع عن متهم في قتل «ميادة أشرف»

11-9-2017 | 13:49

أكدت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، في مستهل جلسة اليوم من قضية "مقتل ميادة أشرف"، إلى عدم حضور المُحامي "جمال فاروق"، دفاع المتهم رقم 35 "محمد علي حافظ".

وذكر فهمي أن المحكمة لاحظت أن المحامي دأب على التخلف عن حضور بعض جلسات المحاكمة مما يعرقل استمرار نظر الدعوى، مضيفا أن المحكمة حضرت صباح اليوم قبل الساعة التاسعة والنصف، وانتظرت اكتمال حضور أعضاء الدفاع الذين بدء توافدهم بعد الساعة الحادية عشر على الرغم من التنبيه عليهم منذ الجلسة السابقة، وقررت المحكمة انتداب المحامي "عصام الدين السيد سليم" للدفاع عن المتهم المشار إليه.

وقدمت النيابة خريطة لمدينة القاهرة، موضح بها منطقة عين شمس، وعين شمس الغربية، ومنطقة المطرية، وحلمية الزيتون، وأشرت عليها المحكمة بما يفيد النظر و الإرفاق.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين وعددهم 48 ارتكابهم لجرائم تولي قيادة في جماعة إرهابية وإمدادها بالمعونات المادية والأسلحة، والانضمام إليها، وحيازة وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات وتصنيعها، والتجمهر المخل بالأمن والسلم العام، والقتل العمد والشروع فيه، والإتلاف العمد للممتلكات تنفيذًا لغرض إرهابي.