الإثنين 3 يونيو 2024

تهتم بالجاليات المصرية فى الخارج «المصرى مان».. حلّال العُقد

11-9-2017 | 20:54

كتب: محمود أيـوب

«المصرى مان».. إحدى الصفحات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، وتقوم بمساعدة الجاليات المصرية «المغتربين»، عن طريق طرح مشكلة العضو على الصفحة ومناقشتها مع أعضاء الصفحة.

سمير دسوقى، مهندس برمجيات أدمن صفحة «المصرى مان» أكد أن فكرة الصفحة جاءت على خلفية زيادة مشكلات الجاليات المصرية فى الخارج، وعلى رأسها دول خليجية ، وحاولت التعبير عن هذه المشكلات فى صورة منشورات فى شكل «كوميكس» خفيفة تخفف من أعباء المصريين فى الخارج.

الصفحة خرجت للنور منتصف ٢٠١٦، وحازت إعجاب عدد كبير من المشتركين، بهدف تناول أوضاع المغتربين المصريين فى الخارج بشكل كوميدى، بالإضافة إلى حل مشكلاتهم عن طريق التواصل معهم.

وعن طريقة حل المشكلات، التى تقابل المصريين المغتربين قال: «منها مشكلات حوادث المصريين، حيث ننشر اسم المصاب والمستشفى التى يقيم فيها، ونقوم بعدها بزيارته والتبرع بالدم له إذا كان بحاجة إلى ذلك، وفى حالات الوفاة أيضًا نساعد فى إنهاء إجراءات سفر «جثة» المتوفى إلى مصر وكل هذا بالتعاون مع الجروبات الأخرى.

إضافة إلى ما سبق هناك مشكلات العاملين الذين يقيمون دون عمل، حيث نعرض المشكلة على الجروب لإيجاد عمل مناسب له من خلال المشتركين، إضافة إلى تقديم الاستشارات والاستفسارات بشكل عام لكل المغتربين مثل الاستفسار عن الاستقدام أو الزيارات.

كثير من العاملين فى الخارج لديهم مشكلات مع الكفيل، هكذا قال دسوقى وفى هذه الحالة نعرض المشكلة على الصفحة، وهناك أعضاء فى الصفحة يتولون مسئولية الرد القانونى على هذ المشكلات وكيفية حلها، فى حين نكتفى فى مشكلات أخرى بتسليط الضوء عليها حتى تتحرك السفارة لحلها».