الجمعة 10 مايو 2024

خبير استراتيجي: تحرير سيناء أغلى انتصار للشعب والجيش في العصر الحديث

اللواء سمير فرج

تحقيقات25-4-2023 | 16:17

أماني محمد

قال اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بالتزامن مع ذكرى تحرير سيناء تناولت العديد من الرسائل المهمة، حيث أكد خلالها أنه لا تفريط في أي شبر من أرض مصر، مضيفا أن سيناء منذ فجر التاريخ وهي البوابة التي تدخل منها كل التهديدات، كما وجه الرئيس السيسي التحية للرئيس الراحل أنور السادات صاحب قرار الحرب والسلام.

وأوضح فرج، في تصريحات لبوابة "دار الهلال"، أن الرئيس السيسي وجه التحية لأرواح الشهداء الذين قدموا أرواحهم حتى تعيش مصر وتتحرر الأرض وتسترد مصر كرامتها وأرضها، كما أكد أن التنمية هي سلاح الدولة لتأمين سيناء وأداتها منذ سنوات لدحر الإرهاب وكذلك خلال الفترة المقبلة، حيث أصبحت سيناء أرض للتنمية والعمران وسيزداد ذلك في الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن تحرير سيناء هو أغلى انتصار للشعب وللجيش المصري في العصر الحديث، كما جاءت جهود الدولة للقضاء على الإرهاب وزيادة رقعة العمران في سيناء، مضيفا أن الدولة تواصل تأمين سيناء بالتنمية وأنفقت أكثر من 700 مليار جنيه طوال السنوات الماضية لتنفيذ تلك النهضة التنموية العملاقة.

وأكد أن أهم تلك المشروعات مشروعات الخمسة أنفاق الجديدة لقناة السويس بجانب نفق الشهيد أحمد حمدي، وكذلك السبعة كباري العائمة والهادفة لخلق شرايين جديدة للتنمية وربط سيناء بالوادي والدلتا وتقليل زمن العبور من وإلى سيناء، بالإضافة إلى مشروعات التنمية العملاقة الصناعية مثل مجمع الرخام في الجفجافة، وكذلك تطوير ميناء العريش وتطوير مطار العريش المرتقب افتتاحه قريبا.

وأضاف أن هناك مشروع تطوير بحيرة البردويل لإعادتها لسابق عهدها، بجانب زراعة أثر من 400 ألف فدان في سيناء كإضافة جديدة للرقعة الزراعية، بجانب مشروعات شبكة الطرق الجديدة ومشروعات القرى البدوية لإقامة تجمعات مناسبة لتوطين البدو، ومشروعات المدن الجديدة والتي تشمل 7 مدن جديدة يجري تنفيذها في سيناء ومدن القناة، وإقامة جامعات جديدة الجامعات الأهلية والتكنولوجية.

وأكد فرج أن هذه المشروعات كلها لتنمية سيناء، فالتنمية مع القضاء على الإرهاب تمنع أي تهديد قد يهدد المنطقة في أي وقت، فتأمين سيناء هو أول وأهم خطوة لتأمين مصر.

Dr.Radwa
Egypt Air