الخميس 9 مايو 2024

وهران.. وجهة سياحية مميزة في الجزائر

16-2-2017 | 03:30

تتميز وهران بمناخ معتدل، إذ إن مناخها معتدل ورطب شتاء حار جاف صيفاً، حيث تظهر تأثيرات مناخ البحر الأبيض المتوسط على مناخ وهران، ولكن مع مزيج من ارتفاع متوسط درجات الحرارة السنوي نسبياً في المدينة، وهي مدينة جزائرية كبيرة وعريقة تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط، شمال غرب الجزائر، وتعتبر ثاني أكبر مدينة في البلاد بعد الجزائر العاصمة، وتبعد بمسافة 432 كيلومترا عنها.

الميناء الرئيسي

تعتبر وهران الميناء الرئيسي والمركز التجاري والصناعي والتعليمي في المنطقة الغربية للجزائر، ويبلغ عدد سكانها 759.645 نسمه، في حين أن منطقة العاصمة يبلغ عدد سكانها حوالي 1.500.000 نسمة، مما يجعلها ثاني أكبر مدينة في الجزائر.

أصل الكلمة

يبدو لعلماء اللغة أن كلمة وهران مشتقة من كلمة "Uharu" البربرية والتي تعني "أسد" وليس اسم وهران العربي الأصل المعروف.

موسيقى الراي

ومن السمات المميزة للمدينة التاريخية موسيقى الراي الشعبية والتي كانت بداياتها الأولى في وهران، وقد صيغ هذا النوع من الموسيقى عن طريق الرعاة في عام 1930 ميلادياً، من خلال التأثيرات العربية والأوروبية، وكانت هذه الموسيقى محاطة بالجدل بسبب الدور الرئيسي للمرأة في العروض العامة من الموسيقى.

الفنادق والمسارح المتاحف

وتمتاز وهران بالعديد من الفنادق التي تتناسب مع جميع الفئات، فضلاً عن العديد من المطاعم التي تقدم الأطباق الجزائرية والمغربية الشهيرة، كما تمتلئ وهران بمجموعات من دور السينما ومراكز الفنون والمسرح الإقليمي وهو مسرح في الهواء الطلق ، بالإضافة إلى العديد من معالمها أمثال متحف ومركز المدينة التاريخي وهران، وحي سيدي الهواري.

 

    Egypt Air