الثلاثاء 2 يوليو 2024

الانتهاء من ميكنة جميع مكاتب الصحة على مستوى الجمهورية

16-2-2017 | 10:12

أكد مدير برنامج استكمال وربط قواعد البيانات القومية فى وزارة التخطيط المهندس أشرف عبدالحفيظ، انتهاء الوزارة من ميكنة جميع مكاتب الصحة على مستوى الجمهورية وعددها 4500 مكتب بالكامل، بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وأضاف عبدالحفيظ فى تصريحات صحفية اليوم: "الآن يتم تسجيل حالات الوفيات بالرقم القومى، وبذلك تتم التنقية من كشوف الناخبين وأيضا قواعد التأمينات الاجتماعية، وكذلك الدعم، وغيرها من الخدمات الحكومية الأخرى.

وأوضح أن وزارة التخطيط ربطت بيانات المواليد والوفيات فى منظومة خاصة بالتطعيمات، فالمتوسط السنوى 2 مليون مولود سنويا، وتابع: "أنشأنا بالتعاون مع وزارة الصحة منظومة لمتابعة عملية متابعة إخطارات التطعيمات، بحيث لا يكون هناك حالات تسرب من التطعيم، ونضع مخططا مستقبليا عن طريق التواصل مع أسرة المولود من خلال رسائل خدمة الرسائل القصيرة على الهواتف الذكية.

وأشار مدير البرنامج إلى أن وزارتى التخطيط والصحة تتعاونان لربط منظومة صرف الألبان المدعمة ببيانات المواليد والوفيات أيضا، من خلال 1600 وحدة صرف على مستوى الجمهورية، تخضع لمعايير صرف الألبان المدعمة التى تحددها وزارة الصحة، لضمان الحفاظ على صحة الأطفال، وضمان وصول الألبان إلى مستحقيها.