الأربعاء 29 مايو 2024

بدء فعاليات جلسة «الأعلى للجامعات» بجامعة المنوفية

14-9-2017 | 12:50

بدأت اليوم فعاليات جلسة المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعاليم العالي، وحضور الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنوفية وعدد من رؤساء الجامعات المصرية والدكتور سيد عبد الخالق وزير التعليم العالي الأسبق.

وتأتى جلسة الأعلى للجامعات تزامنا مع انطلاق أسبوع شباب الجامعات الحادي عشر والذى انطلقت فعالياته اليوم بحضور 6000 طالب وطالبة ممثلين عن 26 جامعة مصرية.

وأعرب الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة عن سعادته البالغة بوجود الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي فى رحاب جامعة المنوفية ووجود كل هذه القامات والشخصيات من الأساتذة والعلماء ورؤساء الجامعات على أرض المحافظة، مؤكدا أن الجامعة لم تدخر جهدا للخروج بالحدث بالشكل الذي يليق باسم وعراقة الجامعة.

وأشاد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي بجامعة المنوفية وتنظيمها لهذا العرس الجامعي على أرض محافظة عريقة مثل محافظة المنوفية مؤكدا على ثقته البالغة فى نجاح جامعة المنوفية للخروج بهذا الحدث بالشكل الذى يليق بعراقة واسم الجامعة.

وأكد على رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لهذا الحدث مضيفا أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بالشباب وتعول عليهم في المرحلة القادمة من مستقبل هذا الوطن وطالب الجميع بضرورة الاستفادة قدر المستطاع من هذا الحدث الشبابي والوصول إلى الهدف المنشود وهو تدعيم أواصر الترابط بين شباب الجامعات المختلفة باعتباره فرصة للتآخي وتبادل الخبرات والثقافات بين محافظات الجمهورية المختلفة كما طالب الجميع بضرورة إعلاء قيمة الوطن فوق كل شيء.