الجمعة 17 مايو 2024

وفاة 9 حجاج مصريين.. وارتفاع إجمالي الحالات إلى 101

15-9-2017 | 15:27

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، عن وفاة 9 من الحجاج المصريين، ليرتفع بذلك إجمالي حالات الوفاة الى 101.

وقال الدكتور محمد شوقي، نائب رئيس بعثة الحج الطبية: إن 8 من الحجاج توفوا في مدينة العقبة بالأراضي الأردنية وهم في طريق عودتهم إلى مصر عن طريق الحج البري؛ إثر توقف بعضلة القلب والتنفس، نتيجة للإجهاد ومشقة السفر وكبر السن، لافتاً إلى أنهم جميعاً يتبعوا حج السياحة، أما الحالة التاسعة توفيت في مستشفى الملك عبد العزيز بمكة المكرمة.

وأشار إلى أن أسمائهم كالتالي "ناهد حسين أحمد زهران، 67 عاما، من محافظة القليوبية، وأم هاشم أحمد محمد سيد، 65 عاما، من محافظة بني سويف، وفاطمة عمر محمد أبوبكر، 62 عاما، من محافظة الجيزة، وسنية عبد العال أحمد عبدالعال، 69 عاما، من محافظة أسيوط، وليلى عبد الغني محمد بهران، 49 عاما، من محافظة الدقهلية".

بالإضافة إلى "رمضان عبدالسلام حميدة بسيس، 62 عاما، من محافظة الإسكندرية، ومحمد الدمرداش رخا زغلول، 75 عاما، من محافظة دمياط، وزينب محمد عبد العزيز هندام، 51 عاما، من محافظة الدقهلية، وهدى حسين جادو المراسي، تتبع حج القرعة، من محافظة الغربية، توفيت إثر توقف في عضلة القلب والتنفس بمستشفى الملك عبدالعزيز في مكة المكرمة".

وأكد نائب رئيس بعثة الحج الطبية، على تلقي غرفة الطوارئ بالبعثة الطبية في مكة بلاغاً بالوفاة، مشيراً إلى أنه يتم التنسيق مع السلطات المختصة لاستخراج شهادات الوفاة.