الجمعة 21 يونيو 2024

«المصريين الأحرار»: تسليم 494 شقة لأهالي «خير الله»

16-9-2017 | 12:16

قال النائب خالد عبد العزيز فهمي عضو المكتب السياسي للمصريين الأحرار، إن هناك لجنة يتم إنشاؤها لتلقي التظلمات من أهالي عزبة خير الله الذين لم تكتمل أوراقهم القانونية للحصول على وحدات إسكان بحي الأسمرات، موضحا أن اللجنة ستشكل برئاسة نائب محافظ القاهرة، الدكتورة جيهان عبد الرحمن، وعضوية كل من المستشار القانوني للمحافظة وعضوين من النيابة الإدارية ومباحث المرافق، للبت في تظلمات الأهالي الذين لم تستوف وتستكمل أوراقهم القانونية للحصول على شقق حي الأسمرات، وأن اللجنة سوف تعلن للمواطنين المتقدمين بطلبات التظلم مكان وموعد التظلم.

وأكد عبد العزيز، أن اللجنة سوف تمنح من يثبت انه يستحق لهذا الشقق ولن يظلم أحد ودعا الأهالي والمواطنين الذين استكملت الأوراق الثبوتية المطلوبة للتقدم للجنة عن طريق رئاسة حي دار السلام.

وحذر نائب "المصريين الأحرار" سماسرة الشقق وكل من يأخذ أو يسلب حق الأهالي بدون وجه حق من الوقوع تحت طائلة القانون وبالحبس، مضيفا أن هناك حصر يومي للشقق يقوم به حي دار السلام، موضحا أنه تم تسليم 494 شقة حتى الخميس 14 سبتمبر إلى الأهالي بعزبة خير الله، موضحا أن الحي يقوم بالتعاون مع مباحث المرافق ومحافظة القاهرة بجهد كبير وواضح للانتهاء بالحصر شهر أكتوبر القادم كما حدد له.

ووعد خالد عبدالعزيز باستغلال أمثل للأراضي التي سوف يتم استردادها بعد هدم المباني الأكثر خطورة على حياة المواطنين، حيث طالب بتحويلها إلى مراكز صحية ورياضية للأهالي الذي عانوا من عدم وجود أي خدمات على مدار فترات طويلة.

وقال عبد العزيز، إن صندوق تطوير العشوائيات سوف يقوم بتقديم ٦٥ مليون جنيه مساعدات لتطوير عزبة خير الله للأراضي الفضاء بعد عمليات الإزالة نهاية العام الجاري.