الإثنين 13 مايو 2024

تفاصيل تهريب 3 آلاف «فرش حشيش» على شكل «شيكولاتة»

16-9-2017 | 21:15

أمرت نيابة شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار إسلام الجوهري رئيس النيابة، بالاستعلام عن إحدى الشركات المتورطة في واقعة تهريب 3 آلاف فرش حشيش قادمة من بيروت داخل طرود وحاويات تزن 6 أطنان و355 كيلوجراما على شكل قوالب من الشيكولاتة والحلويات.

وكشفت تحريات المباحث الجنائية أن موظفا بالجمارك بالإضافة إلى 3 متهمين آخرين اتفقوا فيما بينهم على تهريب الشحنة، وتبين أن المتهمين قاموا بتكوين تشكيل عصابي غرضه جلب جوهر الحشيش المخدر داخل مصر لترويجه لحسابهم جميعا.

وقال أحد الضباط بمأمورية ضبط الشحنة إنه عقب ورود تحريات من أحد المصادر السرية باعتزام المتهمين تهريب كمية من مخدر الحشيش وترويجه داخل القاهرة الكبرى، وعقب استصدار إذن من النيابة العامة بضبط وتفتيش الشحنة القادمة من بيروت، تبين أنها عبارة عن أكثر من 3000 "فرش حشيش" ملفوف في قطع من القماش، داخل 30 كرتونة، بكل صندوق 100 فرش، وتم تورديدها لصالح شركة sn، برقم بوليصة 076/40049262.

وخلال التحقيقات واجهت النيابة المتهمين بالأحراز بعد فضها، وقررت إرسال عينة منها للمعمل الكيميائي لفحصها وتحليلها، كما أمرت النيابة بحبس المتهمين 15 يوما على ذمة التحقيقات، وكلفت بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air