السبت 18 مايو 2024

الإسماعيلية تحتضن بطولتي أفريقيا لكرة السرعة

لقطة من الفعاليات

ملاعب الهلال11-5-2023 | 14:30

أنس مصباح

تستعد مدينة الإسماعيلية لاحتضان كلا من بطولتي أفريقيا لكرة السرعة النسخة السادسة والأولى للأندية الأفريقية وذلك بمشاركة 15 دولة وأكثر من 200 لاعب من جميع الدول الأفريقية.

وقد قرر الاتحاد المصري لكرة السرعة برئاسة النائب أحمد الخطيب ترشيح 4 أندية مصرية في البطولتين وذلك استنادًا لنتائج بطولة الجمهورية للناشئين والكبار لموسم 2021/2022 وهم الرواد وهليوبولس والقناة ودسوق وذلك لتمثيل مصر بين الأندية الأفريقية المشاركة في البطولة.

ومن المتوقع حصول المنتخب الوطني على المراكز الأولى نظرا للشعبية الجارفة للعبة في مصر فى اللعبة كما يسعى رئيس الاتحاد المصري النائب أحمد الخطيب مع المستشار عمرو حسين رئيس الاتحاد العربي والأفريقي لكرة السرعة الظهور بالمظهر الذي يليق باسم مصر.


يأتي هذا في الوقت الذى التقى فيه المستشار عمرو حسين رئيس الاتحاد العربي والأفريقي مع كلا من الدكتور خالد عفيفي رئيس نادى القناة  وأعضاء مجلس إدارة النادي والدكتور احمد ألهوازي عضو مجلس إدارة الاتحاد فى مقر النادى بالإسماعيلي وأيضا التقى بمستشار رئيس هيئة القناة السيد الفريق أسامة ربيع وذلك لتنسيق البطولة وبحث كافة الترتيبات الخاصة بالبطولتين والترويج لها بمدينة الإسماعيلية وذلك فى إطار سياسة المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لتوسيع نشاط الاتحاد في أفريقيا وزيادة عدد البطولات لنشر اللعبة في الدول الأفريقية وقوة المنافسة.

من جانبة أكد المستشار عمرو حسين رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة السرعة انه يسعى جاهدا لانتشار اللعبة في أفريقيا حيث تم تأسيس 3 اتحادات أفريقية جديدة داخل القارة السمراء ومدهم بالأدوات الرياضية الخاصة باللعبة لتساهم بقدر كبير فى نشر اللعبة وهذا أحد ضمن اهتمامات الاتحاد الأفريقي والخطة الموضوعة في نشر اللعبة بدول أفريقيا.

وأضاف عمرو حسين انه سعيد جدا لإقامة بطولة أفريقية للأندية كأول مرة لأنه كلما زادت البطولات زاد انتشار اللعبة بصورة اكبر وخلق منافسات كبيرة وجديدة.