الأربعاء 8 مايو 2024

آخر أخبار مصر .. الرئيس يصل شرق العوينات ليشهد بدء موسم حصاد القمح

الرئيس السيسي يصل شرق العوينات

تحقيقات14-5-2023 | 11:23

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الأحد 14-5-2023، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية بينها، وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى شرق العوينات ليشهد موسم حصاد القمح وعدد من المحاصيل بالعوينات في أضخم مشروع لإنتاج القمح، وتأكيد وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، أن الوزارة تنفذ شبكة من آبار المراقبة لمتابعة التغير في مناسيب ونوعية المياه الجوفية بالخزانات المختلفة لتحقيق المتابعة والرصد اللحظي للمخزون الجوفي.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى شرق العوينات ليشهد موسم حصاد القمح وعدد من المحاصيل بالعوينات في أضخم مشروع لإنتاج القمح.

وكان في استقبال الرئيس السيسي، لدى وصوله عدد من الوزراء بالحكومة.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، تأكيد وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، أن الوزارة تنفذ شبكة من آبار المراقبة لمتابعة التغير في مناسيب ونوعية المياه الجوفية بالخزانات المختلفة لتحقيق المتابعة والرصد اللحظي للمخزون الجوفي، واستكمال وتحديث قاعدة البيانات الخاصة بآبار المياه الجوفية وإضافة بيانات الآبار الجديدة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الري مع المهندس علي منوفي رئيس مصلحة الري، والدكتور أسامة الظاهر رئيس قطاع المياه الجوفية، والمهندس محمد عمر مكرم معاون الوزير للمشروعات الكبرى، والدكتورة هبة عبد العزيز بالمكتب الفني للوزير، لمتابعة ضوابط استخدام المياه الجوفية ومنظومة المراقبة والتحكم في الآبار الجوفية.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، تأكيد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة المهندس مصطفى الصياد، أن مجلس إدارة المشروع القومي للبتلو، برئاسة وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، وافق على اعتماد 155 مليونا و700 ألف جنيه لصالح 213 مستفيدا من صغار المربين وشباب الخريجين، في إطار المشروع القومي للبتلو، بإجمالي 5,769 رأس ماشية.

وقال الصياد - في بيان اليوم /الأحد/ - إن ذلك يأتي في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير الريف المصري ورفع مستوى صغار المزارعين والمربين.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، توضيح وزير التنمية المحلية هشام آمنة، أن المحافظات نجحت بالتعاون مع قوات إنفاذ القانون والأجهزة المعنية، خلال الفترة من 29 أبريل الماضي وحتى 12 مايو الجاري في استرداد حوالى 1,3 مليون متر مربع بعد إزالة 4407 مبان مخالفة على أملاك وأراضي الدولة، وإزالة 1059 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية على مساحة 2817 فدانا .

جاء ذلك في تقرير تلقاه الوزير اليوم /الأحد/ من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة عن الجهود التي قامت بها المحافظات، منذ انطلاق المرحلة الأولى حتى الأسبوع الثاني من الموجة الـ 21 لإزالة التعديات على أملاك وأراضي الدولة والأراضي الزراعية، والتي انطلقت في 29 أبريل الماضي وتستمر حتى 14 يوليو القادم .

Egypt Air