الأربعاء 8 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة.. الرئيس السيسي يستقبل رئيس الوزراء اللبناني بمقر إقامته في جدة

الرئيس السيسي

تحقيقات19-5-2023 | 11:34

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الجمعة 19-5-2023، إذ جاءت مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الوزراء اللبناني بمقر إقامته في جدة، على هامش القمة العربية المنعقدة، وتوجه وفد من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس برئاسة وليد جمال الدين رئيس المنطقة الأحد المقبل، إلى الصين لحضور منتدى الاستثمار المصري - الصيني بالعاصمة بكين.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الوزراء اللبناني بمقر إقامته في جدة، على هامش القمة العربية المنعقدة.

ومن المقرر أن تنطلق اليوم، بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، الدورة الـ "32" للقمة العربية العادية "قمة التجديد والتغيير"، بمشاركة قادة الدول العربية ورؤساء الوفود، ويترأس وفد جمهورية مصر العربية الرئيس عبد الفتاح السيسى. 

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، تصريح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن جهاز تنمية مدينة قنا الجديدة، سيقوم بتسليم قطع أراضي الإسكان المتوسط بعدة مناطق بمدينة قنا الجديدة، خلال الفترة من يوم الأحد المقبل الموافق 21/5/2023 وحتى يوم الخميس الموافق 15/6/2023، في مواعيد محددة وفقاً للمعلن من الجهاز.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، توجه وفد من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس برئاسة وليد جمال الدين رئيس المنطقة الأحد المقبل، إلى الصين لحضور منتدى الاستثمار المصري - الصيني بالعاصمة بكين .

وقالت المنطقة الاقتصادية في بيان اليوم الجمعة ، يعرض الوفد الفرص الاستثمارية بالمنطقة أمام كبرى الشركات الصينية ومجتمع رجال الأعمال فضلاً عن بحث سبل التعاون في مشروعات جديدة مع مجموعة تيدا الصينية والتي تعد من أكبر وأهم المطورين الصناعيين بمنطقة السخنة المتكاملة. 

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تأكيد الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة على العمل فى إحداث تغيير فى ملف البيئة وتطوير هذا القطاع منذ عام 2018 والعمل على ربطه بالاقتصاد وملف الاستثمار، مشيرة إلى وضع 4 أهداف استراتيجية لم تكن خاصة فقط بتحسين معيشة المواطن المصري والارتقاء بالخدمات وهى جزء أصيل فى رؤية مصر 2030، ولكن وضعت تحديات البيئة العالمية ضمن هذه الأهداف والتى تركز على الحد من التلوث وخفض نسب التلوث من مياه وتربة وهواء، وكذلك ملف المخلفات الصلبة البلدية، إضافة إلى الترشيد فى استخدام الموارد الطبيعية والاستخدام المستدام لها والتعامل مع المشكلات الكوكبية.

جاء ذلك خلال كلمة الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة فى الاحتفال باعتماد وتدشين خدمات المكتب الاستشاري العلمي لإدارة الحرب الكيميائية، بحضور السيد اللواء أ.ح مدحت النحاس، والسيد اللواء أ.ح خالد شوقي مساعدي وزير الدفاع، والسيد الدكتور اللواء أ.ح عبدالحميد سيد أحمد مدير الحرب الكيميائية، والدكتور علي أبو سنة الرئيس لجهاز شئون البيئة، والدكتور طارق العربي رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات، وذلك بدار ضباط الحرب الكيميائية.

Egypt Air