الإثنين 1 يوليو 2024

بالصور.. في يوم الوفاء.. محافظ بورسعيد يكرم المعلمين المتميزين

18-9-2017 | 18:31

أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أن كل ما يبذل من جهد منذ العام الماضي كان من أجل عودة هيبة المعلم ومكانة المدرسة في المجتمع مشيرًا إلى أن الدولة تنفق المليارات على المنشآت التعليمية من أجل تربية وتعليم الأبناء.

وقال إن انتظام الطلاب بالمدرسة هو هدف رئيسي نسعى إليه خلال هذه الفترة باعتبار أن المدرسة هي البيت الثاني للطالب وهي المعلم الحقيقي للأدب والأخلاق والسلوكيات.

جاء ذلك خلال احتفال نقابة المعلمين اليوم بالمعلم المثالي وحضرة خلف الزناتي النقيب العام لمعلمي مصر ورئيس اتحاد المعلمين العرب وعلي الألفي نقيب المعلمين ونبوي باهي وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد ود. عاطف علم الدين رئيس مجلس الأمناء.

وطالب المحافظ بضرورة التكاتف من أجل استمرار نجاح منظومة التعليم بالمحافظة والتي استغرقت وقتا كبيرا وجهدا كبيرًا من أجل الوصول بها إلى هذه المكانة.

ومن جهته، أكد خلف الزناتي نقيب معلمي مصر أن بورسعيد تعد ناجحة في مجال العملية التعليمية وتعد من أوائل المحافظات في مصر نجاحا لأنها استطاعت غلق مراكز الدروس الخصوصية ودعم فصول التقوية، وحيا الرئيس السيسي لدعمه المعلم وتبنيه قضاياه مؤكدا أن المعلمين سيظلون خلف القيادة كعهدهم وسيظلون عند حسن الظن بهم من أجل تنمية وطنهم.

أما نقيب المعلمين علي الألفي فقد أشاد بتجربة المحافظة في مجال محاربة الدروس الخصوصية وكذلك التدريب الفني لطلاب المدارس الفنية بالمصانع والمشروعات الاستثمارية مشيرًا إلى أن اهتمام المحافظ بالتعليم منذ توليه المسئولية حصد النتائج المتقدمة للمحافظة بين محافظات مصر سواء في التعليم الفني أو الشهادة الثانوية مما يؤكد نجاح المنظومة التعليمية بالمحافظة.