الأحد 19 مايو 2024

وزارة الدفاع الروسية تعلن إسقاط تسع طائرات مسيرة أوكرانية و15 صاروخا

وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم21-5-2023 | 13:52

دار الهلال

 أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية اعترضت 15 صاروخا مجنحا بعيد المدى من طراز /هيمارس/ و/ستورم/ شادو/ و/أورغان/ التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية خلال اليوم الماضي.

وأكدت الوزارة أنه بالإضافة إلى ذلك، تم إسقاط تسع طائرات مسيرة في مناطق /لوزوفوي/، و/تيرني/ و/فوديان/ و/نوفواندريفكا/ بجمهورية /دونيتسك الشعبية/، ومنطقة /تشيرفونايا ديبروفا/ فى جمهورية /لوجانسك الشعبية/ ومنطقة /إنيرجدار/ في مقاطعة زابوروجيه.

وقالت "إن الجيش الروسي دمر خلال اليوم الماضي خمسة مستودعات بذخيرة القوات المسلحة الأوكرانية، وكذلك مركز قيادة لواء الدفاع الإقليمي 102 بالقرب من مدينة /بولتافكا/ في مقاطعة زابوروجيه". وأضافت الوزارة أنه تم تدمير مستودعات الذخيرة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق /نوفويجوروفكا/ و/كراسني/ و/كراماتورسك/ بجمهورية /دونيتسك الشعبية/ ، ومنطقة /جولييبول/، في مقاطعة /زابوروجيه/ ومنطقة /ستانيسلاف/ في مقاطعة خيرسون.

كما تم تدمر نظام صاروخي أوكراني من طراز /إس -300/ في منطقة /زيلتوي/ بجمهورية دونيتسك الشعبية. وضرب الجيش الروسي خلال يوم واحد 103 وحدات مدفعية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مواقع إطلاق نار وقوى بشرية وعتاد عسكري في 134 منطقة.