الخميس 16 مايو 2024

رئيس مؤتمر العمل العربي: تعزيز التكامل ضرورة لمواجهة كافة تحديات المنطقة

جانب من المؤتمر

أخبار22-5-2023 | 13:36

دار الهلال

أكد رئيس مؤتمر العمل العربي الأمين العام للوظيفة العمومية في موريتانيا محمد عبد الله أحمدوا، ضرورة تعزيز التكامل العربي لمواجهة كافة تحديات المنطقة، مقدما الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لرعايته فعاليات الدورة الـ 49 للمؤتمر.

وقال أحمدوا - في كلمته خلال المؤتمر، الذي تترأسه الجمهورية الإسلامية الموريتانية وانطلقت فعالياته اليوم /الاثنين/ برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي - إن انعقاد هذه الدورة يأتي في ظل ظروف عربية وإقليمية ودولية بالغة التعقيد ساهمت في زيادة الأعباء على الطبقة العاملة وارتفاع معدلات التضخم مما يستدعي التعاون من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأشاد بتقرير المدير العام "الحوار الاجتماعي بين تحديات الحاضر وآفاق المستقبل" المدرج على جدول أعمال الدورة (49) لمؤتمر العمل العربي؛ لبحث سبل تعزيز آليات النهوض بالحوار الاجتماعي على المستويين الوطني والقومي كخيار استراتيجي أمثل لتعزيز مقدرة الاقتصادات والمجتمعات على الصمود إزاء تلك الأزمات واحتواء تداعياتها، والتكيف مع التحولات وتطويعها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأوضح أن الحوار المجتمعي ضرورة لإقرار السلم الاجتماعي وتحقيق الاستقرار بين أطراف الإنتاج الثلاثة العرب من وزراء عمل، ومنظمات أصحاب أعمال وعمال.. مشيدا بدور منظمة العمل لتعزيز أواصر التعاون بين كافة الدول وأطراف الإنتاج الثلاثة.

وأكد أحمدوا، أن القضية الفلسطينية هي قضية العرب المحورية وتستدعي منا جميعا التكاتف ومواجهة الانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني، معربا عن تضامنه مع شعب فلسطين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.