الخميس 16 مايو 2024

تعليم المنيا: امتحانات الإعدادية في مستوى الطالب المتوسط

الامتحانات

محافظات22-5-2023 | 15:50

دار الهلال

قال مدير مديرية التربية والتعليم بالمنيا حمدي مصطفى، إن إجمالي الطلاب المتقدمين للشهادة الإعدادية يبلغ 94 ألفًا و497 طالبًا وطالبة يؤدون امتحاناتهم أمام 413 لجنة فرعية، مؤكدًا أن الامتحانات حتى الآن في مستوى الطالب المتوسط ولم تكن هناك أي شكاوى من صعوبتها. 

وفي السياق ذاته، تفقد نائب محافظ المنيا الدكتور محمد أبو زيد اليوم الاثنين، لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بعدد من المدارس حيث يؤدي الطلاب اليوم امتحان اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي، وتابع انتظام سير العمل باللجان.

واطمأن على اتخاذ كافة الإجراءات لانضباط أعمال سير الامتحانات، موجها رؤساء الوحدات المحلية بالتواجد الميداني بمحيط المدارس والتنسيق والتعاون مع مديرية التربية والتعليم حتى الانتهاء من فترة الامتحانات.

وعلى صعيد آخر، قال وكيل وزارة الصحة بالمنيا الدكتور محمد حسنين إنه تم فحص157 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية الواجب، وأسفرت الحملات عن تحرير 63 محضرًا متنوعًا، وتم مخاطبة الجهات المختصة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وأضاف وكيل الوزارة - في بيان اليوم - أن الطب الوقائي نفذ ذلك خلال حملات تفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية خلال الفترة (14 - 20) مايو الجاري.

من جانبه.. قال مدير عام الطب الوقائي بالمنيا الدكتور علي قاسم إنه تم سحب 10 عينات مواد غذائية وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، بالإضافة لإعدام 321 كجم من الأغذية المختلفة و2298 لتر مواد سائلة لوجود تغير في الخواص الطبيعية، وضبط 354 كجم من الجبنة لوجود تغير في خواصها الطبيعية.