الخميس 2 مايو 2024

أفغانستان: أكثر من 90 قتيلاً وجريحاً خلال الشهر الماضي بسبب الفيضانات

علم أفغانستان

عرب وعالم28-5-2023 | 18:01

دار الهلال

قالت الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث في أفغانستان اليوم، إن 42 شخصاً على الأقل لقوا حتفهم وأصيب 54 آخرون في 13 ولاية بعموم البلاد، نتيجةً للكوارث الطبيعية التي ضربت البلاد الشهر الماضي.

ونقلت وكالة (خاما برس) الأفغانية للأنباء عن المتحدث باسم الهيئة شفيع الله رحيم قوله في مقطع مصور: "إنه خلال هذا التوقيت، تعرض 341 مقراً سكنياً للدمار الكلي أو الجزئي، وتم تدمير 19 ألفا و573 فداناً من الأراضي الزراعية كما فُقِد 1354 من الماشية في هذه المناطق نتيجة الفيضانات العارمة".

وأوضح رحيمي أن الحوادث وقعت في ولايات كابيسا وميدان وارداك وتخار وبدخشان وغور وقندهار وكونار ونورستان ولغمان وباكتيا وخوست ودايكوندي وننجرهار. يذكر أن أفغانستان تقع في نطاق المناطق المعرضة للكوارث الطبيعية مثل الزلازل والفيضانات والانهيارات الأرضية وتجمد المياه والانهيارات الجليدية. وخلال العام الماضي، خلفت الكوارث الطبيعية أكثر من ألف قتيل وأكثر من ألفي مصاب في عموم البلاد، بحسب تصريحات مسؤولي الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث.

وفي يونيو العام الماضي، تسبب زلزال في مقتل ألف شخص على الأقل وإصابة 1500 آخرين في شرق أفغانستان، فضلاً عن مقتل 19 شخصًا وإصابة أكثر من 200 بعد زلزال قوي ضرب أفغانستان وباكستان في مارس الماضي.

Dr.Randa
Dr.Radwa