الجمعة 17 مايو 2024

«شقق النجوم».. هدف دائم للصوص والمسجلين

20-9-2017 | 20:17

أعاد خبر سرقة شقة الفنانة فردوس عبد الحميد بمنطقة العمرانية في الجيزة، الحديث من جديد عن منازل وشقق النجوم، التي أصبحت هدفًا دائماً للسرقة، ومن خلال السطور القادمة أبرز وقائع سرقة منازل النجوم.

فردوس عبد الحميد

تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة، اليوم الأربعاء، من القبض على 3 متهمين كونوا تشكيلًا عصابيًا، للاستيلاء على الشقق الخالية وبيعها للمواطنين بالعمرانية.

تلقت مباحث قسم شرطة العمرانية، بلاغاً بقيام مقاول، ونجله، وطالب بكلية الهندسة، بتكوين تشكيل عصابي للاستيلاء على الشقق السكنية، من بينها شقة الفنانة فردوس عبدالحميد، وعلى الفور انتقل ضباط المباحث لمكان الواقعة، وبإعداد الأكمنة لهم، نجحت القوات في القبض عليهم، وبمواجهتهم اعترفوا بالواقعة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

منة فضالي

وتعرضت شقة الفنانة منة فضالي للسرقة من أحد اللصوص أثناء عدم تواجدها في المنزل، حيث فشل اللصوص في اقتحام باب المنزل.

وكتبت "فضالي" عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «محاولة سرقة شقتي الحمد لله على كل شيء وقدر الله وما شاء فعل».

سرقة شقة عادل إمام بالدقي

تعرضت شقة الفنان عادل إمام بالدقي للسرقة، وكانت بداخلها مبلغ مالي قدره 12 ألف جنيه.

وكان الزعيم يسكن هذه الشقة قبل أن ينتقل إلى مسكنه الحالي ثم قام بتحويل هذه الشقة إلى مكتب لاستقبال الضيوف.

وسبق وتعرضت العمارة تعرضت منذ أكثر من شهر للسرقة، ما اضطر السكان لتركيب كاميرات منعا لتكرار الواقعة، ولكن لم يمر وقت طويل وتكررت الجريمة.

سرقة 200 ألف جنيه من شقة سمير صبري

سرق مجهولون مبلغ 200 ألف جنيه من شقة الفنان سمير صبري بالعجوزة، حيث تمكنوا من كسر باب الشقة واستولوا على المبلغ وفروا هاربين.

تلقى العميد عبد الحميد أبو موسى مفتش مباحث شمال الجيزة بلاغًا يفيد بتعرض شقة الفنان سمير صبري للسرقة على يد مجهولين.

وانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة بشارع أحمد عرابي وتبين وجود بعثرة بمحتويات الشقة واختفاء مبلغ يقرب من 200 ألف جنيه ومصوغات ذهبية وعدد من الساعات.

أصالة وطارق العريان

تعرضت المطربة السورية أصالة نصري وزوجها المخرج طارق العريان لحادث سرقة من قبل عصابة استغلت غيابهما، وقامت بسرقة مبلغ 70 ألف جنيه من غرفة النوم في منزلهما بالتجمع الخامس.

وتبين بعد التحقيقات أن العصابة كانت مكونة من السائق الخاص بطارق العريان وأصالة، وخادمتي الفيلا وشخصين آخرين وجميعهم من إثيوبيا، وبمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكاب واقعة السرقة، وأمر رئيس نيابة القاهرة الجديدة، بحبس سائق و4 متهمين آخرين، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

الفنانة نورا

في يوليو عام 2013، تعرضت الفنانة المعتزلة نورا لحادث سرقة، بعد أن وضعت لها خادمتها الإفريقية مخدرًا في كوب العصير وفقدت الوعي، ثم استولت على مقتنيات لها وهربت، وكشفت تحريات الأمن العام بالجيزة وقتها، أن الخادمة قامت بتخدير نورا، ثم استولت على هاتفين محمولين ولاب توب ومبلغ مالي وفرت هاربة.

وتبين من التحريات أن الفنانة نورا اتصلت بمي نور الشريف، ابنة شقيقتها الفنانة بوسي، قبل تعرضها للإغماء، وأبلغتها بأن الخادمة دسّت مخدرا في العصير وسرقتها.

ماجدة زكي

تعرضت الفنانة "ماجدة زكي" لحادث سرقة من خادمتها، حيث أمرت النيابة بحبس الخادمة السنغالية بعدما اتهمتها الأخيرة بسرقة بعض المتعلقات الشخصية والملابس من فيلتها بمدينة الشيخ زايد وهروبها.

كان سائق الفنانة هو أول من اكتشف السرقة، حيث لاحظ خروج الخادمة من الفيلا وهي تحمل عدة حقائب، الأمر الذي أثار شكوكه.

صفاء أبو السعود

تسبب حادث السرقة الذي تعرضت له الفنانة صفاء أبو السعود في إعلان زواجها من الشيخ صالح، حيث تداولت الصحافة في منتصف الثمانينيات أخبار اتهامها الخادمة بسرقة مجوهرات قيمتها 25 مليون جنيه، و219 قطعة مجوهرات ثمينة، مما أثار التساؤلات حول ثروتها حتى أعلنت زواجها.

نيرمين الفقي

تعرضت الفنانة "نيرمين الفقي" لموقف غريب، حيث لم تكتف الخادمة الخاصة بها بسرقة مصوغاتها الذهبية ومبلغ 36 ألف جنيه و3 آلاف دولار و150 يورو فقط من خزينتها، ولكنها استغلت وجودها بمفردها في الشقة وافتعلت حريقًا أمام باب غرفة النوم حتى تتمكن من فتح باب الغرفة.

ولم يمر الأمر بسلام، فعلى الفور قامت الفنانة نرمين الفقي بعمل محضر بالواقعة، ثم قضت محكمة الجنايات بمعاقبة المتهمة بسرقة وإحراق شقة نرمين الفقي 5 سنوات مع الشغل، وحبس 2 من شركائها في الجريمة 6 أشهر.

الفنان محيي إسماعيل

تكثف الأجهزة الأمنية بالجيزة جهود البحث؛ لضبط ثلاثة متهمين وراء سرقة شقة الفنان محي إسماعيل.

تلقى اللواء إبراهيم الديب مدير مباحث الجيزة إخطاراً من قسم شرطة العجوزة بورود بلاغ من الفنان محي الدين إسماعيل 76 سنة، مقيم بدائرة القسم يفيد تعرض شقتة لسرقة مبلغ 40 ألف جنيه، واتهم اثنين من عمال تركيب موكيت وأحد العاملين لدية بسرقة المبلغ.

تحرر عن ذلك المحضر رقم 18549 لسنة 2017 جنح العجوزه وجاري تكثيف البحث لضبطهم وإجراء التحريات حول علاقتهما بواقعة السرقة.

المطرب اللبناني فارس كرم

وفي آخر شهر أغسطس الماضي تعرض منزل المطرب اللبناني فارس كرم للسرقة، حيث ادّعى المطرب على مجهول في مخفر البلدة، الذي سرق بندقيتي صيد.

سرقة الفنانة العراقية شذى حسون

تعرضت الفنانة العراقية شذى حسون للسرقة في اليونان خلال إجازة، بعدما أقدم مجهولون على القيام بسطو على الفيلا التي كانت تقيم فيها وسرقوا مجوهرات ومقتنيات خاصّة قدّرت قيمتها بنحو مليون دولار.

ونشرت حسون فيديو في حسابها عبر "سناب شات"، يوضح كيف تمّت عملية السرقة من خلال كاميرات المراقبة، مستغلّين غيابها مع صديقاتها في جزيرة ميكونوس.