الجمعة 31 مايو 2024

رئيس برلمان العاصمة يشيد بـ«المرأة صانعة السلام»

21-9-2017 | 15:40

قال مؤمن ممدوح، رئيس برلمان العاصمة، إن مؤتمر "المرأة صانعة السلام.. معًا ضد التطرف" الذي ينظمه المجلس القومي للمرأة، والذي يأتي تزامنًا مع اليوم العالمي للسلام، يؤكد على دور المرأة الكبير في نهضة الأمم وصناعة المستقبل، فبدونها لا ترقى ولا تنهض الأمم، بالإضافة إلى دورها الكبير في محاربة التطرف والإرهاب، وتحصين أبنائها، وغرس العديد من القيم الإنسانية بداخلهم.

وأضاف "ممدوح" أن حضور نواب البرلمان للمؤتمر يأتي في إطار الاحتكاك الاجتماعي الذي يمارسه البرلمان خلال الفترات الماضية، لافتًا إلى أن للمرأة دور كبير في محاربة التطرف والإرهاب، وغرس قيم الإنتماء والوطنية، لافتًا إلى أن المؤتمر أتى بثماره من خلال عرض العديد من الأفكار والآراء التي تؤكد على دور المرأة البارز في نجاح الأمم ومكافحة الإرهاب.

وشارك برلمان شباب القاهرة في المؤتمر الذي نظمه المجلس القومي للمرأة الذي أتى بعنوان "المرأة صانعة السلام.. معًا ضد التطرف والإرهاب"، وذلك تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، وبرئاسة السفيرة سناء عطالله مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالقاهرة، وبحضور السيد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة.