الثلاثاء 21 مايو 2024

جمال بيومي: مندوب مصر أفشل مزاعم قطر وأوضح أسباب نبذها

22-9-2017 | 14:36

أكد السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن السفير عمرو رمضان، مندوب مصر الدائم بالأمم المتحدة، فند - خلال حلقة نقاشية عقدها مجلس حقوق الإنسان مع عدد من المقررين الخاصين للمجلس حول أثر التدابير الأحادية القسرية في جنيف - مزاعم وفد قطر في مجلس حقوق الإنسان بتعرض الدوحة لما تسميه "الحصار" من قبل الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب.

وقال: إن غاية الأمر أن الدول الأربع اتخذت إجراءات بمقاطعة بعض أوجه التعاون مع قطر؛ ردا على دعمها للإرهاب ووقوع شهداء ومصابين من الجانب المصري؛ نتيجة لهذا الدعم، وهو ما يدخل في إطار الحق السيادي لهذه الدول في اتخاذ ما تراه من إجراءات لحماية أمنها القومي.

وأكد المندوب المصري، أن دعم قطر للتنظيمات الإرهابية وأعضائها يعد مخالفة للقانون الدولي لحقوق الإنسان وقرارات مجلس حقوق الإنسان ذات الصلة، بما فيها قرارات تبنتها قطر ذاتها، وهي القرارات التي تجرم الدعم السياسي والمالي واللوجستي للتنظيمات الإرهابية.

ودعا الوفد القطري إلى الكف عن الشكوى غير المبررة في المنظمات الدولية، والوقوف وقفة مع النفس بشأن ما يقوم به النظام القطري، من إجراءات دفعت دول المنطقة المتأثرة إلى الابتعاد عن التعاون معها.