الثلاثاء 18 يونيو 2024

وزارة الدفاع الروسية تعلن إحباط محاولة قوات كييف غزو أراضي روسية

وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم1-6-2023 | 13:58

دار الهلال

أفادت الخدمة الصحفية لوزارة الدفاع الروسية أنه لم يسمح للتشكيلات الأوكرانية بانتهاكات حدود روسيا الاتحادية، وتم إبعاد العدو بعد أن تكبد خسائر.

وقالت: "نتيجة للأعمال النشطة للوحدات التي تغطي حدود الدولة للمنطقة العسكرية الغربية وجهاز الأمن الفيدرالي الروسي، تم إبعاد التشكيلات الإرهابية لنظام كييف، بعد أن تكبدت خسائر كبيرة".

ووفقًا لوزارة الدفاع الروسية، في المنطقة الحدودية مع أوكرانيا، بلغت خسائر العدو 30 إرهابياً وأربع مركبات قتالية مدرعة وعربة قتالية من طراز /جراد/ وشاحنة بيك آب واحدة.

كما أكدت الوزارة أن القوات المسلحة الروسية وحرس الحدود ووحدات أخرى من جهاز الأمن الفيدرالي الروسى صدت ثلاث هجمات شنها إرهابيون أوكرانيون يشملون سريتي مشاة آليتين مع دبابات في اتجاه مدينة شيبكينو.

وأضافت :"هذا الصباح، أحبطت القوات المسلحة الروسية، مع وحدات من حرس الحدود ووحدات أخرى من جهاز الأمن الفيدرالي الروسي محاولة جديدة من نظام كييف لتنفيذ عمل إرهابي ضد السكان المدنيين في المدينة وحاول إرهابيون أوكرانيون يشملون سريتي مشاة آليتين، معززة بالدبابات، غزو أراضي روسيا في منطقة نوفايا تافولجانكا ونقطة تفتيش السيارات الدولية في مدينة /شيبيكينو/، بمقاطعة /بيلجورود/، في حوالي الساعة 3.00 بتوقيت موسكو، بعد قصف مكثف للمنشآت المدنية. وقد تم صد ثلاث هجمات للجماعات الإرهابية الأوكرانية بفضل تصرفات الجيش الروسي".

وشددت الوزارة على أن الطيران العسكري للمنطقة الغربية العسكرية وجه 11 ضربة للعدو، ونفذت القوات الصاروخية والمدفعية 77 عملية إطلاق نار، ونفذت غارتان بأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة".