الخميس 9 مايو 2024

في أول أيام الدراسة.. تلاميذ يطالبون بعودتهم لمدرستهم

23-9-2017 | 16:39

نظم العشرات من تلاميذ مدرسة باحثة البادية بأسيوط، اليوم السبت، وقفة احتجاجية أمام مدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية المشتركة؛ للمطالبة بعودتهم لمدرستهم الأصلية.

ورفع التلاميذ المحتجين لافتات تحمل شعارات "مطرودون من مدرستنا منذ 3 سنوات"، "بابا السيسي.. بابا الوزير.. أغيثونا ورجعونا لمدرستنا"، وغيرها من اللافتات التي تطالب بإعادتهم لمدرستهم وفصلهم عن المدرسة التي تم ضمهم إليها، وهي مدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية المشتركة.

وقالت رحمة إسماعيل، ولي أمر أحد طلاب المدرسة، إن وزير التربية والتعليم الأسبق كان قد أصدر قرارا برقم ١٨٠ لسنة ٢٠١٤، بتسليم المبنى الخاص بمدرسة باحثة البادية إلى أحد رجال الأعمال بدعوى أنه كان مؤجرًا كمدرسة من مالكه منذ 3سنوات الذي قام فور تسلمه بهدمه لبناء برج سكني عليه، رغم أن المدرسة كانت عبارة عن "قصر" مدرج ضمن الأثار من بين ١١٧ مبنى في أسيوط ، وتم نقل طلاب المدرسة على إثرها إلى مدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية المشتركة كفترة مسائية، في حل مؤقت لحين الانتهاء من بناء جناح مستقل لهم بمدرسة خديجة بنت خويلد بمدينة أسيوط، إلا أنه عقب الانتهاء من بناء الجناح المستقل لم يتم نقل الطلاب إلى مدرستهم الجديدةما يضر بمصلحة الطلاب.

وأضافت رضا محيي الدين، موظفة وولي أمر 3 تلاميذ بالمدرسة، أن حصص التعليم بالمدرسة قد تقلصت من ساعة إلى 45 دقيقة ما يؤثر على استيعاب التلاميذ الدروس التي يتلقونها، خاصة وأن عددهم 360 طالب، بالإضافة إلى تعرض التلاميذ لمخاطر في ظل انشغال آبائهم بأعمالهم وترك الأطفال يذهبون بمفردهم إلى المدرسة، وأرسلنا العديد من الطلبات والاستغاثات والشكاوى للمهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط وصلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة لإعادة أبنائنا وتسكينهم في مدرستهم المستقلة.

 

    Egypt Air