السبت 29 يونيو 2024

على الصفحات الشخصية للفنانات .. كلام فى «الممنوع»

24-9-2017 | 11:50

كتب : طه حافظ

يبدو أن هوس نجمات الفن بالحصول على لقب الأكثر متابعة على مواقع التواصل الاجتماعى اصبح يدفعهن إلى تصرفات غير معقولة ، ونشر صور وفيديوهات مستفزة للحصول على اكبر قدر من التعليقات ، وتحولت المنافسة من تقديم أعمال فنية مميزة الى من تستطيع ان تظهر مفاتنها اكثر على صفحات التواصل الاجتماعى .

فسخونة المنافسة بين نجمات الفن على مواقع التواصل الاجتماعى جعلت كل شىء مباحاً والفيصل الوحيد فى هذه المنافسة عند هؤلاء الفنانات هو عدد المتابعين والتعليقات ومرات المشاهدة.

وفي هذا الإطار أصبحن يتغاضين عن حذف التعليقات التى تسىء اليهن فتحولت صفحاتهن إلى منفذ للمراهقين للحديث فى الجنس والتغزل بمناطق حساسة فى اجسادهن وطلب مضاجعتهن .

والحقيقة ان بعض الفنانات انتبهن الى هذه الظاهرة وعطلن خاصية التعليقات على صفحاتهن حتى يبتعدن عن هذه التعليقات الجنسية ومن بينهن هيفاء وهبى ولقاء الخميسى .

وعلى النقيض ترحب معظم الفنانات بهذه التعليقات الجنسية وعلى رأسهن غادة عبد الرازق التى لا يمكن إلا أن توصف صفحتها بصفحة "بورنو" وليست صفحة لفنانة كبيرة ، فعلى الرغم من نيلها هجوماً شرساً على الفيديو الشهير وإعلانها اعتزال مواقع التواصل الاجتماعى الا انها عادت لتنشر صوراً تستفز الجمهور وتحصد عليها تعليقات جنسية.

ولا تتوقف المطربة اللبنانية مادلين مطر عن نشر صورها التي ترتدي فيها ملابس شفافة، وكان أغربها صورة لها علي سريرها في غرفة النوم وكتبت عليها «أحلي صباح لأحلي وأطيب متابعين بحبكم كتير وكل تعليقاتهم بحبها لأنها طالعة من قلبكم»، وحصلت الصورة علي الآلاف من التعليقات الجنسية وتغاضت عنها مادلين.

وظهرت ميريام فارس وهي مرتدية ملابس عارية، وتظهر كافة تفاصيل ظهرها، وهو ما أغضب جمهورها بشكل كبير بعدما ظهرت بهذه الطريقة الملفتة للنظر. حيث حاولت ميريام فارس تسليط الضوء علي كل تفاصيل جسدها قدر المستطاع في كافة إطلالاتها في محاولة منها للفت الأنظار إليها ولإثارة ضجة وجدل واسع، فتتعمد اختيار الملابس الضيقة التي تبرز تضاريس جسدها ولا تتردد بالتباهي بها من خلال صور تنشرها عبر حسابها الخاص علي موقع انستجرام وبالطبع حصدت الصورة الآلاف من التعليقات الجنسية التي أعجبت ميريام وبالتالي لم تحذفها.

وترحب الراقصة دينا ايضا بالتعليقات الجنسية التى تحصدها مع كل فيديو تنشره لحفلاتها.

وكعادة مايا دياب فدائماً ما تثير الجدل بصورها على مواقع التواصل الاجتماعى، والمتابع لصفحات التواصل الاجتماعى لها سيلاحظ تعمدها نشر الصور والفيديوهات المثيرة والتى من خلالها تزيد من معجبيها الذين يمطرونها بوابل من التعليقات الجنسية وطلب مضاجعتها.

وتعتبر سما المصرى حالة فريدة بين نجمات الفن اللواتى يرحبن بالتعليقات الجنسية، بل هى من تمهد لها وتسعى إليها من خلال نشر صور بملابس فاضحة مصحوبة بكلام يحمل تلميحات جنسية، ففى اقل من اسبوع واحد نشرت عشرات الصور المثيرة مصحوبة بهذه التعليقات وكان أكثر الصور حصولا على تعليقات جنسية صورة لسما دون أى ملابس وتضع يديها على نهديها، مطالبة متابعيها بخمسة آلاف «لايك» لترفع يدها وحصدت بالفعل على عشرة آلاف.

    الاكثر قراءة