الإثنين 29 ابريل 2024

محافظ أسيوط يؤكد أهمية تهيئة المناخ للاستثمار والعمل على توفير البنية الأساسية

جانب من اللقاء

محافظات1-6-2023 | 15:09

دار الهلال

أكد محافظ أسيوط عصام سعد تقديمه سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات والتحديات أمام الاستثمار والمستثمرين خاصة صغار المستثمرين والعمل على دفع هذا القطاع الهام الذي يساهم في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة وتنفيذ رؤية واستراتيجية مصر 2030.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم الخميس مع المهندس مدحت محمد حسن مدير عام إدارة الاستثمار بالمحافظة، ومحمد بشير مدير عام بالمكتب الفني وممدوح جبر مدير المتابعة الميدانية بالمحافظة.

وأكد سعد أهمية التنسيق والتعاون بين كافة الجهات المعنية والمنوط بها حل مشاكل المستثمرين وأصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة وتنفيذ الحلول العاجلة وتوفير مطالبهم لدفع عجلة التنمية بكافة الطرق الممكنة ووفقًا للإمكانات المتاحة.

وناقش ملف المناطق الصناعية بالمحافظة والوقوف على بعض المشاكل التي تواجه المستثمرين وإيجاد الحلول لها، والعمل على توفير البنية الأساسية بالمناطق الصناعية وتقديم التيسيرات الإجرائية في التعامل مع المستثمر وإقامة المشروعات الإنتاجية الجديدة.

وأوضح أهمية توفير مطالب واحتياجات المستثمرين ووضع حلول لتلك المشاكل في أسرع وقت ممكن بالتنسيق مع الجهات المعنية في هذا الشأن، مشددا على تبسيط الإجراءات وتقديم الحوافز والتسهيلات وتحسين المرافق والخدمات بها في أسرع وقت ممكن وطبقاً للخطة الموضوعة لجذب استثمارات جديدة . 

يذكر أن المحافظة تمتلك 8 مناطق صناعية بينها 5 مناطق ولايتها تابعة للمحافظة (منطقة الصفا ببني غالب بأسيوط، وعرب العوامر بأبنوب، والزرابي بأبوتيج ودشلوط بديروط) وأخرى (الكوم الأحمر بالبداري) تحت التقسيم لحين ترفيقها، بالإضافة إلى مناطق (أسيوط الجديدة، ووادي سرجة الغنايم، ومجمع الصناعات الصغيرة بالغريب في ساحل سليم) .

Dr.Randa
Dr.Radwa