الخميس 9 مايو 2024

آخر أخبار مصر .. حقيقة التراجع عن صرف التعويضات لأهالي ميناء العريش

حقيقة التراجع عن صرف التعويضات لأهالي منطقة توسعات ميناء العريش

تحقيقات3-6-2023 | 15:45

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الأحد 3-6-2023، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية بينها، نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر من أنباء بشأن تراجع الحكومة عن صرف التعويضات لأهالي منطقة توسعات ميناء العريش، وتلقي اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية،  تقريراً من قطاع الإدارة الاستراتيجية والتنمية المحلية بالوزارة عن الموقف التنفيذى للخطة الاستثمارية للمحافظات منذ بداية العام المالى الحالى 2022- 2023 حتى بداية منتصف مايو الماضي.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر من أنباء بشأن تراجع الحكومة عن صرف التعويضات لأهالي منطقة توسعات ميناء العريش.

وأوضح المركز الإعلامي، في بيان له اليوم، أنه قام بالتواصل مع محافظة شمال سيناء، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة للتراجع عن صرف التعويضات لأهالي منطقة توسعات ميناء العريش.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، كشف الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام أن التركيز خلال الفترة المقبلة، سيكون على الجودة و التنافسية، مما يسهم في تسويق منتجات المصانع، بجانب أحداث التكامل بين المصنع بعضها البعض من أجل التكامل وقوة المنافسة في كافة المستويات.

‏جاء ذلك خلال تشغيل الوزير لأول ماكينة غزل بصورة تجريبية في مصنع 4 بشركة غزل المحلة وهو المصنع الذي سينتج 15 طن غزل يوميا، وسيتم افتتاح 3 مصانع جديدة خلال العام المقبل في كفر الدوار ودمياط والمحلة.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، تلقي اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية،  تقريراً من قطاع الإدارة الاستراتيجية والتنمية المحلية بالوزارة عن الموقف التنفيذى للخطة الاستثمارية للمحافظات منذ بداية العام المالى الحالى 2022- 2023 حتى بداية منتصف مايو الماضي.

وأعلن وزير التنمية المحلية أنه تم إتاحة نحو 32 مليار جنيه من إجمالى الاعتمادات المخصصة لتنفيذ المشروعات التنموية والخدمية في قرى ومدن ومراكز المحافظات وذلك حتي منتصف شهر مايو الماضي ، مشيراً إلي إن إجمالى استثمارات خطة العام المالى الحالى٢٠٢٢/٢٠٢٣ يبلغ حوالى٣٥,٨مليار جنيه.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تثمين وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج سها جندي مكانة نيافة الأنبا أنجيلوس أسقف الكنيسة القبطية بلندن، في عموم المملكة المتحدة، والتي حظي بها على مدار السنوات ما جعله مبعوثاً لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية لدى الحكومة البريطانية، وممثلا للكنيسة القبطية في مجالس الحوار بين الأديان والحوار بين الكنائس، ما يعد عنصراً مهما من عناصر القوى الناعمة لمصر في الخارج.

وذكر بيان لوزارة الهجرة بأن الوزيرة دعت - خلال لقائها بنيافة الأنبا أنجيلوس، اليوم السبت - الجالية المصرية في إنجلترا إلى المشاركة في المؤتمر الثالث للمصريين بالخارج المقرر تنظيمه نهاية يوليو المقبل، وكذلك مؤتمر "مصر تستطيع بالتجارة والصناعة مع إفريقيا"، والذي سيعقد خلال الربع الأخير من العام الجاري.

Egypt Air