الأحد 30 يونيو 2024

سفير روسيا بواشنطن: أمريكا ترغب في تحسين العلاقات

24-9-2017 | 20:24

 

أعلن أناتولي أنتينوف سفير روسيا الجديد لدى واشنطن، اليوم الأحد، أنه تلقى مؤشرات من الخارجية الأمريكية تفيد أن هناك رغبة لديها في تحسين العلاقات الأمريكية- الروسية.

وقال أنتينوف: "لقد تلقيت اتصالات عديدة من زملائي بالخارجية الأمريكية خلقت لدينا انطباعًا بأن هناك رغبة للخروج من دائرة الاغتراب التي وصلت إليها العلاقات بين البلدين في أسرع وقت ممكن".

وأضاف سفير روسيا الجديد لدى واشنطن "إن العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا وصلت إلى أدنى مستوياتها، ولا أعتقد أن هناك مَن يحرص على حدوث المزيد من التدهور في العلاقات بين الدولتين".

جدير بالذكر أنه في نهاية ولاية الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، قد شهدت طرد 35 دبلوماسيًّا روسيًّا من واشنطن وسان فرانسيسكو، على خلفية اتهام روسيا بالتدخل في انتخابات الرئاسة الأمريكية، إضافة إلى فرض عقوبات على 9 كيانات وأفراد بينهم جهازا مخابرات روسيان و4 ضباط مخابرات و3 شركات قدمت دعمًا ماديًّا للمخابرات.

وأعقب ذلك خلال ولاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إجراء مكتب التحقيقات الفيدرالية تحقيقًا موسعًا حول تدخل موسكو في الانتخابات الأمريكية طالت جاريد كوشنر صهر الرئيس ترامب وكبير مستشاريه، وامتدت دائرة الخلاف بين موسكو وواشنطن حول التعامل مع الشأن السوري في أعقاب قصف أمريكي لقاعدة الشعيرات -التي تتمركز بها قوات روسيا- على مقربة من العاصمة السورية دمشق في أبريل الماضي.