الإثنين 29 ابريل 2024

اجتماع مجلس «التعاون الاقتصادي والتنمية» على المستوى الوزاري يومي 7 و8 يونيو

منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية

أخبار5-6-2023 | 14:27

دار الهلال

 يعقد مجلس منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية اجتماعه على المستوى الوزاري لعام 2023، يومي 7 و8 يونيو الجاري بمقر المنظمة في باريس، وذلك برئاسة المملكة المتحدة، تحت عنوان "ضمان مستقبل مرن: القيم المشتركة والشراكات العالمية".

وينعقد اجتماع مجلس منظمة التعاون الاقتصادي على المستوى الوزاري، على أعلى مستوى مقارنة بباقي فعاليات المنظمة، حيث يجمع وزراء المالية والاقتصاد والشؤون الخارجية والتجارة ووزارات أخرى من الدول الأعضاء والدول الشريكة للمنظمة، فضلا عن ممثلي المنظمات الدولية الأخرى.

ويحرص المشاركون هذا العام على العمل معا لمواجهة التحديات التي تواجه تعزيز المرونة الاقتصادية لدول المنظمة، مع الحفاظ على القيم المشتركة، بالإضافة إلى بناء الشراكات والحفاظ عليها مع الدول غير الأعضاء. 

ويرتكز جدول الأعمال على محاور رئيسية عديدة ، منها المرونة الاقتصادية: "السياسات التي تعزز قيم ونمو اقتصادي أقوى وأكثر شمولا" ، "آفاق جديدة: تقنيات مبتكرة في خدمة الاقتصادات المحايدة للكربون"، وأيضا "الشراكات العالمية: المشاركة الدائمة مع منطقة المحيطين الهندي والهادئ".

وأكدت المنظمة في بيان أن أجندة اجتماع مجلس المنظمة على المستوى الوزاري تتمحور أيضا حول القيم الأساسية المشتركة، ولا سيما المساواة بين الجنسين، "والاستفادة من جميع المواهب وكل أشكال التنوع داخل مجتمعاتنا". 

Dr.Randa
Dr.Radwa