الأربعاء 22 مايو 2024

لميس الحديدي: أطالب رئيس الوزراء بعقد اجتماعات موسعة مع مستثمري القطاع السياحي

لميس الحديدي

توك شو5-6-2023 | 22:41

أشادت الاعلامية لميس الحديدي  بتحقيق مصر خلال أبريل 2023 أعلى معدل شهري في حركة السياحة الوافدة للبلاد في تاريخها، حيث استقبلت مليون و350 ألف سائح  قائلة : خبر سعيد ومبهد  لان السياحة ركيزة مهمة من ركائز الاقتصاد ومدخل من مداخيل العملة الصعبة".

وطالبت بضرورة الاستعداد  لاستيعاب هذه الزيادات عبر تسهيلات لقطاع السياحة  لتحسين جودة الخدمات وزيادة الغرف الفندقية عبر  برنامجها "كلمة أخيرة " الذي تقدمه على شاشة  ON: قائلة: "أحد أهم مداخيل  العملة الصعبة ولابد من الاستعداد لكل هذه الارقام زيادة عدد الغرف الفندقية ومناقشة  الاستثمار في الفنادق والتسهيلات المقدمة لهم في هذه المرحلة.

واصلت: "مش مهم بس يجي عدد كبير من السائحين  بس لازم نحسن الجودة   مش لازم نبقى بلد  رخيص الاسعار    خاصة أن التعويم يساعد في جذب السياحة وخدمة  متميزة عاوزين السائح الذي يعود  مش يجي مرة ويمشي مرة واحدة".

وأشادت  الحديدي بحسن إدارة الجوازات  والجمارك في مطار القاهرة لدى عودتها من الاردن قائلة : " : كنت راجعة من الاردن وكنت سعيدة  أن المطار مكتظ   بالسياح وعندي ملاحظتين الاولى إيجابية تخص  إدارة الجوازات والجمارك كانت  جيدة وسلسة ورغم أن الطوابير  كانت طويلة إلا أنها سارت بسلاسة".

لكن الحديدي، عددت بعض السلبيات التي تحتاج لاعادة نظر  في ضوء الطفرة  السياحية  وضرورة تحسين الجودة قائلة :  العربيات الي بنحط عليها الشنط قديمة  جداً منتهية الصلاحية ومش موجودة في مطارات العالم  وتحتاج تجديد وثاني ملاحظة تأخر الحقائب بمدة طويلة تصل إلى 45 دقيقة ".

واصلت: "محتاجين نوفر ميزانيات كفاية لتطوير المطارات والحمامات  الصراحة محتاجين نفورها".

وطالبت  مجلس الوزراء  ببحث مشاكل قطاع السياحة العالقة عبر عقد إجتماعات  مع القطاع السياحي قائلة: "لازم نعد مع صناع السياحة  لان أهل مكة أدرى بشعابها ه لاهمية هذا القطاع جنباً إلى جنب مع الاهتمام بالصناعة ويشغل نحو 5 ملايين أسرة".

أتمت: "قطاع السياحة هو  العجلة السريعة للدولار مش  محتاج فيه نعمل مبادرة للعربيات  وشهادات هذا قطاع الدولار اللحظي حيث أنه رافد الدخل السريع  مع ضرورة ودراسة معوقات الاستثمار في الفنادق والسياحة  وهي مشاكل عالقة منذ سنوات "

أعلنت مصر اليوم (أنها حققت خلال أبريل 2023 أعلى معدل شهري في حركة السياحة الوافدة للبلاد في تاريخها، حيث استقبلت مليون و350 ألف سائح.
وقال وزير السياحة والآثار أحمد عيسى في بيان إن "شهر أبريل من العام الجاري حقق أعلى معدل في حركة السياحة الوافدة لمصر في تاريخ السياحة المصرية، حيث استقبلت مصر مليون و350 ألف سائح".