السبت 20 ابريل 2024

فلسطين: ختام الأسبوع الأول من امتحانات الشهادتين الثانوية الأزهرية والبعوث دون شكاوى

جانب من الامتحانات

محافظات8-6-2023 | 20:09

دار الهلال

 أدى طلاب القسم الأدبي امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية في مادة البلاغة، اليوم، في حين أدى طلاب شهادة الثانوية للبعوث الإسلامية الامتحان في مادة مهارات اللغة العربية، بينما أدى طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي لمعاهد دولة فلسطين الستة الامتحان في مادة اللغة الإنجليزية، وسط هدوء واستقرار باللجان وعدم وجود أية شكاوى.

وتلقت غرفة عمليات قطاع المعاهد الأزهرية التقارير من جميع المحافظات، التي بدورها أفادت بأنه تم إسعاف طالبة بلجنة فتيات عبد العزيز العلي بمنطقة الجيزة الأزهرية، وطالبة بلجنة فتيات الشروق بمنطقة القاهرة الأزهرية، تم نقلها إلى المستشفى ويجري الاطمئنان عليها، وفوجئت لجنتي (الشيخ محمود أبو العيون بمنطقة الإسكندرية الأزهرية، ونور الإيمان بمنطقة أسيوط الأزهرية بتوجه طالب بكل لجنة مصابا بكسر في اليد اليمنى مع عدم القدرة على الكتابة وتم استقبالهما في اللجنة وتوفير كافة سبل الراحة حتى تمكنا من امتحانهما.

ونعى قطاع المعاهد الأزهرية برئاسة الشيخ أيمن عبدالغني، على محمد عبد العزيز العجواني، المنتدب للملاحظة بلجنة إدفينا المشتركة بمنطقة البحيرة الأزهرية، حيث وافته المنية صباح اليوم الخميس.

وتفقدت قيادات الأزهر لجان امتحانات الشهادتين الثانوية الأزهرية والبعوث الإسلامية، حيث تفقد فضيلة الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والدكتورة نهلة الصعيدي، مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين، لجان الثانوية الأزهرية للبعوث الإسلامية.

كما تفقد الدكتور أحمد الشرقاوي، وكيل قطاع المعاهد الأزهرية لشؤون التعليم، امتحانات الثانوية الأزهرية في لجنتي بنين قليوب وفتيات قليوب، التي تضم 9 معاهد، في حين تفقد الشيخ عوض الله عبدالعال، وكيل قطاع المعاهد الأزهرية لشؤون المناطق والخدمات، لجنتي بنين قويسنا وفتيات قويسنا التابعتين لمنطقة المنوفية الأزهرية. 

يذكر أن عدد المتقدمين للشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام بقسميها العلمي والأدبي 141509 طلاب وطالبات، حيث بلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 90771 طالبًا (من البنين 56287، ومن الفتيات 34484)، ومن القسم العلمي 27453 من البنين، و23303 من الفتيات بإجمالي 50738 طالبًا، موزعين على 588 لجنة على مستوى الجمهورية. ويبلغ أعداد الطلاب المتقدمين للشهادة الثانوية الأزهرية بدولة فلسطين بقسميها العلمي والأدبي 430 طالبا وطالبة، مقسمين على 31 لجنة، بينما يبلغ أعداد الطلاب المتقدمين لشهادة البعوث الإسلامية 770 طالبا وطالبة، 535 بنين و235 فتيات، مقسمين على 47 لجنة.