الأربعاء 15 مايو 2024

5 نصائح لتكوني أكثر تفاؤلا وحبا في الحياة

التفاؤل والحب في الحياة

سيدتي10-6-2023 | 09:53

فاطمة الحسيني

يعد الشعور باليأس والعجز، من أكثر ما يسبب الضيق وعدم الرغبة في الحياة، وقد تمر بعض النساء بالعديد من المواقف الحياتية، التي تجعلها غير قادرة على الصمود أمامها، وتجد أن اليأس تملكها ولا تستطيع كبح جماح التوتر والعجز، وتصبح مع الوقت أكثر تشاؤماً وحزناً، ولذلك نقدم لكي عدة نصائح وخطوات تساعد في التغلب على مشاعر اليأس والحزن، واستعادة الشعور بالتوازن والفرح والأمل في حياتك، وفقاً لما نشر على موقع " help guide"...

  • حاولي تجنب الوقوع في فخ المشاعر المتمثل في الشعور بالأسف على نفسك أو البحث عن شخص لإلقاء اللوم عليهم، لأنه لابد من اللطف مع نفسك وعدم القسوة، ولا تسمحي للمجتمع بالتأثير على قراراتك أو الضغط عليك من أجل إسعادهم، فسعادتك وراحتك تأتي أولاً.
  • لابد من التركيز على الأشياء التي يمكنك التحكم فيها، وفي حالة شعورك بالاستسلام عند مرحلة ما، قومي بالضغط على ذاتك للاستمرار لمدة أكثر وتعلمي من العقبات، وحللي أسباب سوء الأحوال،  وابحثي عن الإيجابيات فقد لا تكونين قد أحرزت هدفا محددا ولكنك قد تنجحين في إنجاز شيء آخر مصادفة.
  • لابد من تناول الوجبات والأطعمة والمشروبات المفضلة لديك في لحظات الاكتئاب أو التعاسة أو الإحباط، حيث إن الطعام المحبب إلينا يزيل الروتين والتعب، ويجدد نشاطنا، فتناول الشوكولاته على سبيل المثال، يساعدك على التخلص من مشاعر الاكتئاب، ويقوي القلب ويمنحك الشعور بالنشاط.
  • قومي بفعل الأشياء التي قد تحدث بعض التغييرات الإيجابية، مثل التبرع ببعض الملابس للجمعيات الخيرية، أو تبني حيوان أليف.
  • لا تجعلي الإنجاز أو الإخفاق الذي حدث لكي في الماضي يؤثرعلى تنفيذ أهدافك المستقبلية، وفكري دائما فيما يجب عليك عمله لتصبحي في وضع أفضل مما أنتِ عليه الآن.