الإثنين 20 مايو 2024

وزير الأوقاف يبحث مع نظيره العماني أوجه تعزيز التعاون المشترك

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

أخبار11-6-2023 | 16:50

سامي الجزار

بحث وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة سبل التعاون المشترك مع الدكتور محمد بن سعيد المعمري وزير الأوقاف والشئون الدينية بسلطنة عمان.

واستعرض وزير الأوقاف خلال زيارته سلطنة عمان اليوم الأحد، جهود الوزارة في نشر الفكر الوسطي المستنير من خلال الإصدارات العربية والمترجمة باللغات المختلفة والتي بلغت 433 كتابًا مؤلفًا ومترجمًا، كما قدمت وزارة الأوقاف مشروعات تثقيفية رائدة في مجال بناء الوعي وثقافة الطفل والحفاظ على الهوية، تتناول القضايا العصرية برؤى مستنيرة واعية، مؤكدًا على أهمية الثقافة في تشكيل الوعي و تقدم الأمم.

كما استعرض إنجازات وزارة الأوقاف في مجال الدعوة والمبادرات الدعوية الكثيرة والمتنوعة التي أطلقتها وزارة الأوقاف والأنشطة القرآنية المتنوعة بالمساجد من مقارئ للأئمة ومقارئ للجمهور ومقارئ للواعظات ومقارئ كبار القراء برواية حفص ورواية ورش والختمة المجودة، كما تم تسجيل القرآن الكريم كاملًا في جلسات متواصلة في أقل من 36 ساعة لنحو أربعين قارئًا من كبار قراء القرآن الكريم.

من جانبه استعرض محمد بن سعيد المعمري وزير الأوقاف والشئون الدينية بسلطنة عمان أنظمة وزارة الأوقاف والشئون الدينية بسلطنة عمان كالبرنامج الإلكتروني لتعليم القرآن الكريم وأنظمة إدارة الأوقاف والمساجد والزكاة وأنظمة إدارة الموراد البشرية في الوزارة.

كما ناقش الجانبان خلال الجلسة الاستفادة من تبادل الخبرات والمعلومات بشأن التشريعات والقوانين والأنظمة في مجال الأوقاف والشئون الدينية وتنسيق الجهود والمواقف لإظهار صورة الإسلام السمحة والمشترك الإنساني وتبادل العلماء والأئمة والباحثين والخبرات التدريبية والإصدارات الصادرة من الجانبين وتبادل المعلومات حول أنظمة الأوقاف والزكاة.